كنوز نت - القدس

الاشتباه بإصابة سياح أجانب في بيت لحم بكورونا



أُشتبه، اليوم الخميس، بوجود أربع حالات مصابة بفيروس كورونا في فندق "انجل" في بيت جالا، ما أدى لفرض الحجر الصحي على كافة نزلاء الفندق وموظفيه.
وأفادت مصادر محلية أن المشتبه باصابتهم بكورونا هم سياح أجانب.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور طريف عاشور: "هناك عدد من الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظفين في أحد فنادق محافظة بيت لحم، اخذنا الفحوصات اللازمه وبانتظار النتائج كي يتم اطلاع الجمهور عليها فور صدورها".


وأضاف عاشور: " أخذنا عينات من أجانب بولنديين وأمريكيين، وعينات من 21 عاملاً في أحد الفنادق، ومعظم الفحوصات سلبية، لكن هناك حالات مشتبه بها وقمنا بتحويل بعض العينات للفحص لدى الجانب الإسرائيلي، مؤكداً أن نتيجة الفحوصات ستتأكد قبل الساعة 12".
كما دعا المواطنين إلى الهدوء وضبط النفس وانتظار تعليمات وزارة الصحة الاجرائية والاحترازية.

هذا واصدرت وزارة الصحة الفلسطينية توصيات بشان التعامل مع فايروس كورونا الذي اكتشف في محافظة بيت لحم.

وعليه تم تحويل مركز الادمان في محافظة بيت لحم الى مكان للفرز واستقبال الحالالت المرضية واستقبال احالات المرضية المصابة بفيروس كورونا .
كما تم تفعيل خطة الطواريء في محافظتي بيت لحم واريحا وعليه يتم3اغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوما .
كما تم اغلاق كافة المساجد والكنائس في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوما ووقف شكافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والنشاطات الاجتماعية والرياضية ايضا.