كنوز نت - ام الفحم


تكريم طلاب وطالبات مشروع تكوين العلماء 



قامت جمعية بصائر الخير في مدينة أم الفحم مساء اليوم السبت الموافق  5 رجب 1441هـ الموافق  29 - شباط - 2020 م بتكريم طلاب وطالبات مشروع تكوين العلماء والذي يشرف عليه المجلس الإسلامي للافتاء. 

حيث أتمّ الطلاب والطالبات دراسة الأساس في العقيدة وفقه العبادات والسيرة النبوية اضافة لمحاضرات عديدة في التربية القيادية .

تولى العرافة الطالب علي أحمد حماد الذي رحب بالحضور وأثنى على مشروع تكوين العلماء قائلاً : " باسمي كطالبٍ تتلمذ في هذا المشروع الطّيّب، وددتُ تبيان تفاصيلٍ تمّ تعزيزها في صدورنا، وتتمحور حول العقيدة، فالعقيدة أهمّ المحاور في حياة المسلم وتعمل على تعميق الإيمان خصوصاً ونحن نصارع الحياة ونرى فيها الافكار المختلفة والبعيدة عن ديننا ستمنحنا حينها العقيدة الحصانة والثبات ؛ واكثر التفاصيل التي صاحبتنا في تكوين العلماء هي اننا اكتسبنا اخوة لنا في العقيدة " .

 والفقرة الأولى كانت تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب محمود رجا .

ثم الفقرة التالية كانت للشيخ نائل فواز مدير مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية حيث تحدث عن جمعية بصائر الخير ومشاريعها وشكر المجلس الإسلامي للافتاء على تعاونه وجهوده .

 تلاه رئيس البلدية الدكتور سمير صبحي الذي بدوره أثنى على مثل هذه المشاريع التي تعمل على بناء الانسان وأشاد بدور جمعية بصائر الخير والمجلس الاسلامي للافتاء مؤكدا على ضرورة وأهمية اعتزاز المسلم بدينه .

وأما كلمة الختام فكانت للدكتور مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء والمشرف على مشروع تكوين العلماء حيث تمحورت كلمته حول أهمية بناء الفكر وصقل الشخصية التي تجمع بين العلم والإيمان معتبراً هذا المشروع تجسيداً لخيرية الأمة الاسلامية عموماً والخير الفطريّ المتأصل بشباب وفتيات وآباء وأمهات مدينة الخير أم الفحم وأنّها بلدة ولاّدة للقادة ومدرارة للخير سباقة للعطاء السيّال الذّي لا ينضب منها .


كما وشكر الاهالي على منحهم الثقة لجمعية بصائر الخير وللمجلس الاسلامي للافتاء التي تدلّ على حبّهم الفطري للدين ولأهل العلم والدعاة ولكل من يعمل لخدمة الدين .

وفي نهاية الاحتفال تمّ تكريم الطلاب والطالبات. 

يُذكر أنّ المشروع بدأ منذ عام ونصف درس الطلاب فيه أسس العقيدة والعبادات والسيرة النبوية والمباديء القيادية .