كنوز نت - وكالات


فيروس كورونا “يغزو العالم” وازدياد الوفيات


سجّلت كل من مصر والإمارات سلطنة عمان والبحرين والعراق والكويت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد،.

هذا ودعت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء الدول لتعزيز استعداداتها لمواجهة فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، قائلة إنه "يطرق الباب فعليا"، في وقت تم فيه تأكيد إصابة نائب وزير الصحة الإيراني بفيروس كورونا.

وقال مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية للتلفزيون الرسمي اليوم الثلاثاء، إن شخصين آخرين من المصابين بفيروس كورونا الجديد توفيا ليبلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في إيران 16 حالة.

وسجلت إيران أعلى عدد لوفيات الفيروس خارج الصين التي ظهر فيها المرض أواخر العام الماضي.

كورونا يفتك بمزيد من الضحايا.. وإيطاليا تسجل 10 وفيات

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن "فيروس كورونا المستجدّ" في الصين القارية، الثلاثاء، إلى 2663 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 71 وفاة بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد منذ أكثر من أسبوعين.

هذا وارتفع عدد حالات الوفاة في إيطاليا، التي تشهد أكبر تفش لفيروس كورونا في أوروبا، إلى 10  حالات، الاثنين، وتخطى عدد الإصابات الجديدة الـ 300 فيما أغلقت السلطات شمال البلاد الغني لكبح انتشار المرض.

كما ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 13، وذلك بعد ثبوت إصابة 4 حالات جديدة كانوا على متن باخرة سياحية في اليابان.
كما اعلن عن وجود 16 حالة إصابة معروفة في ألمانيا،.

اسبانيا تعزل مئات السياح في فندق بسبب "كورونا"

أعلنت "وكالة فرانس برس" اليوم ان السلطات الإسبانية عزلت مئات السياح في فندق في تينيريفي جراء فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت متحدثة باسم السلطات الإقليمية في أرخبيل الكناري.
وقالت المتحدثة لوكالة "فرانس برس" إنّ "مئات النزلاء وُضعوا تحت المراقبة الصحية" في فندق "كوستا أديخي بالاس" بانتظار إجراء فحص ثان للإيطالي المشتبه بإصابته، مشيرةً إلى أنّ الإجراء ليس حجراً صحياً بالمعنى الدقيق للكلم.