كنوز نت - مواقع


عزل 32 إسرائيليًا تواصلوا مع الوفد الكوري الجنوبي

يشار ان اشاعات انتشرت ان مصابين من الوسط العربي بالفيروس قد تناقلها رواد مواقع التواصل واكد المسؤولين نفيهم لهذه الاشاعات لا سيما في النقب ومنطقة الجليل والناصرة .

 أقدمت الجهات المختصة الإسرائيلية، اليوم السبت، على عزل 32 طالبًا من مدرسة دافيد طوفياهو الثانوية في بئر السبع، في منازلهم بعد أن تبين أنهم كانوا على تواصل مع الوفد الكوري الجنوبي الذي زار مناطق إسرائيلية وفلسطينية مؤخرًا وتبين أن بعض أفراده مصابون بفيروس كورونا. 

واصدرت وزارة الصحة في اعقاب ذلك التعليمات اتالية الى المواطنين :

1 . يتعين على كل من كان على قرب من اعضاء هذه المجموعة , اي على مسافة اقل من مترين ولمدة 15 دقيقة على الاقل , وفقا للاماكن وللمواعيد التالية ان يدخل الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما منذ اخر اختلاط كان له مع المجموعة وبالاغ وزارة الصحة بذلك في موقعها الالكتروني http://bit.ly/MOH-Corona او عبر الهاتف على الرقم التالي 5400*
كما يطلب من كل من تظهر لديه اعراض المرض اي ارتفاع حرارة الجسم فوق 38 درجة السعال او الضيق التنفسي التوجه الى مركز طبي لتلقي العلاج مع ابلاغ وزارة الصحة مسبقا بذلك على الموقع الذي جرى ذكره آنفا واتباع تعليمات وزارة الصحة .
2. يجب عل كل من كان في الاماكن المذكورة ادناه لكنه لم يخالط السياح ان يكون يقظا لظهور اعراض المرض لديه والتوجه الى مركز طبي لتلقي العلاج وفقا لتعليمات الوزارة
وفيما يلي الاماكن التي قامت المجوعة بزيارتها ومواعيدها
8.2 - بعد الساعة 20:00 فندقا مغدال دافيد وغاليري في نتانيا
9.2 - كيساريا, فندق غافريئل في الناصرة ,كنيسة البشارة , كنيسة العائلة المقدسة وفندق عين غيف
10.2 - مطعم التنورين، كنيسة الطابغة ومزار اولوية القديس بطرس
11.2 - فندق دافيد في البحر الميت
12.2 - متسادا , منتزه تمناع, وفندق ليوناردو في بئر السبع
13.2 - المنتزة الوطني في بسر السبع ، الحرم الابراهيمي في الخليل، وفندق غراند كورت في اورشليم القدس
14.2 - جبل الزيتون في اورشليم القدس بيت فاجا, كنيسة الصعود ، كنيسة الاب المقدس، كنيسة بكاء الرب, كنسية الجثمانية, جبل صهيون علية صهيون العشاء الاخير، ضريح مريم العذراء, كنيسة القديش بطرس "صياح الديك"
15.2 - مطعم "جروزليم غولد" عير كرم اورشليم القدس ، كنيسة القديس يوحانا المعمدان , كنيسة الزيارة, كنيسة القديسة حنة، بركة الغنم بيت حسدا ، كنيسة القيامة ، كنيسة اناسطاسيس .

واضافت وزارة الصحة انها تواصل التحري عن الاماكن التي مكثت فيها هذه المجموعة وانها ستنشر قائمة مفصلة اكثر في وقت لاحق
المرشد السياحي يخضع للحجر الصحي

وفي غضون ذلك علم ان المرشد السياحي الإسرائيلي الذي رافق المجموعة الكورية في العاصمة يخضع للعزل صحي منذ أربعة أيام. وقد رافق الحجاج عدد من المرشدين السياحيين خاصة في اورشليم القدس والشمال . ويتم العمل حاليا على تحديد أماكنهم للتواصل معهم.

الزام 30 طالبا بالخضوع للحجر الصحي

هذا وتم الزام 30 طالبا من الصف التاسع في مدرسة دافيد طوفياهو الثانوية في بئر السبع بالخضوع لعزل صحي في منازلهم خلال الأيام الخمسة المقبلة .

وفي ظل هذا التطور الخطير قررت سلطة الطيران في إسرائيل عدم السماح لشركة الطيران الكورية الجنوبية بالاستمرار في تسيير رحلاتها الجوية للبلاد 

وزراة المعارف الاسرائيلية تعلن عن خطوط طورائ : 1800-25-00-25 או 073-3931122


الحكومة الفلسطينية تقرر إغلاق مطاعم ومنشآت تواصلت مع الوفد الكروي

قرر رئيس الوزراء، وزير الداخلية محمد اشتية، اليوم السبت، إغلاق جميع المنشآت والمطاعم التي زارها الوفد السياحي الكوري، الذي تبين إصابة بعض أعضائه بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لدى عودتهم إلى بلادهم.
وقال اشتية في بيان صدر عنه، مساء اليوم السبت، "إن عددا من المنشآت التي زارها الوفد السياحي معروفة لنا وتمت مخاطبتها بإغلاق أبوابها وإجراء الفحوصات اللازمة لحماية العاملين في هذه المنشآت وزوارها".

وأضاف اشتية: "البعض الآخر غير معروف لنا، لذا نأمل من أصحابها التحلي بروح المسؤولية وإبلاغ الجهات المسؤولة والالتزام بالتعليمات، وعدم التزامهم بذلك سيضعهم تحت طائلة المسؤولية القانونية".
وأكد وزير الداخلية أنه لا حالات مسجلة حتى الآن بالفايروس، والوزارات المختصة تتابع الموضوع بشكل حثيث.
وكانت وزارة الصحة، قد اعلنت مساء اليوم، أن وفداً سياحياً من كوريا الجنوبية زار فلسطين (القدس، ونابلس، وأريحا، وبيت لحم، والخليل)، في الفترة ما بين 8 إلى 15 من شباط الجاري، وتبيّن إصابة بعض أعضائه بفيروس "كورونا" لدى عودتهم إلى بلدهم.
وطلبت وزارة الصحة من كل من احتك بهذا الوفد، أو تواجد بالقرب منه على مسافة أقل من مترين ولمدة 15 دقيقة على الأقل، أن يقوم بما يلي، حفاظا على ذاته وعائلته ومجتمعه:

1- أن يضع نفسه في الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً أي لتاريخ 29/2/2020 حيث لا يخالط فيها الآخرين.
2- تبيلغ قسم الطب الوقائي في أقرب مديرية صحة (حسب الكشف المرفق).
3- عمل الفحص الخاص بفيروس كورونا في أقرب مديرية صحة لمكان سكنه.
4- التقيد بالتعليمات الصحية للوقاية من المرض والتعليمات التي تعطى من مسؤولي الطب الوقائي في المديريات.

ويشار الى ان هذه الاخبار والتي صدرت عن جهات رسمية لم تؤكد وجود اصابات وانما كل الاجراءات المتخذة هي احترازياً