كنوز نت - امكتب الاعلامي


وزارة التربية تستجيب لطلب النائب منصور عباس بتعيين مفتش للدين الإسلامي

 
أبلغت وزارة التربية قبل قليل د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة (القائمة المشتركة)، استجابة الوزارة لطلبه بتعيين مفتش عام على موضوع تعليم الدين الإسلامي في المدارس العربية، حيث ستقوم الوزارة بنشر مناقصة للوظيفة الهامة في هذه الأيام.

وأكد النائب منصور عباس أن هذا إنجاز هام جدا لتعليم الدين الإسلامي في مدارسنا العربية، فحتى اليوم لم يكن هناك مفتش للدين الإسلامي أسوة ببقية مواضيع التدريس، وإنما مرشد وبوظيفة جزئية. وهذه الوظيفة الجديدة والهامة من شأنها أن تساهم في رفع مكانة التعليم الديني في المدارس وتدفع باتجاه تطوير كل ما يتعلق بجودة تعليم الدين الإسلامي، مهنيًا وتربويًا وإداريًا، وبالذات ستساهم في ارتقاء المستوى المهني لمعلمي الدين الإسلامي، وفي تطوير المناهج والمضامين.

وشكر النائب منصور عباس، الدكتور عبد الله خطيب، والمدير العام للوزارة، اللذين كان لهما دور كبير في الاستجابة لمطلبه بتعيين مفتش للدين الإسلامي.
وكان الدكتور منصور عباس قد تلقى رسالة في وقت سابق من وزير التربية والتعليم رافي بيرتس أكد فيها ضرورة الالتزام بتعليم ساعتين أسبوعيًا لتعليم الدين الإسلامي، والعمل على تطوير مناهج وأساليب وكفاءة معلمي الدين الإسلامي.


ومن جهته وعد النائب منصور عباس بمتابعة ملف التعليم الإسلامي في المدارس العربية حتى يكون رافعة دينية حضارية، ومجتمعية وأخلاقية.

وزارة التربية  : مدير عام وزارة التّربية شموئيل ابواب يقرّر تخصيص ملاك لمفتّش للدّين الاسلامي .

المدير العام للوزارة شموئيل ابواب يقرّر تخصيص ملاك تفتيش للدّين الاسلامي وذلك بعد أن أشغل الوظيفة(مفتّش بأيّام ارشاد) وخلال الأيّام القادمة سيتم الاعلان عن مناقصة لهذه الوظيفة الهامّة.
ويشار في هذا الصّدد بأن وزير التّعليم الحاخام رافي بيرس اكّد أهميّة تخصيص ساعتين اسبوعيّا لتعليم الدّين الاسلامي إسوة بباقي المواضيع .
وزارة التّربية أخبرت اليوم عضو البرلمان النّائب منصور عبّاس عن هذا القرار والذي كان قد توجّه أيضا بهذا الصّدد .
وزارة التّربية كانت قد عقدت جلسة بحضور مدير المعارف العربيّة المفتّش عبد الله خطيب واتخّذت هذا القرار الهام .
من الجدير ذكره واحتراما لتعدّد الدّيانات تكون وزارة التّربية قد اختارت مفتّشين للدين الاسلامي، المسيحي والدّرزي بدلا عن أيّام ارشاد.