كنوز نت - النقب - حورة

تتويج فريق السلام حورة بطلا لدوري روّاد النقب

اختتام دوري روّاد النقب الأول لكرة القدم المصغرة في قرية حورة بتتويج فريق السلام حورة بطلا لدوري روّاد النقب. 

في أجواء من المنافسة الشريفة والفرح والتآخي والمحبة والأخلاق العالية اختتم دوري روّاد النقب مساء يوم الجمعة الموافق 7.2.2020 لكرة القدم المصغرة في قرية حورة الذي نظمته الحركة الإسلامية وبإشراف من مؤسسة القلم الشبابية ، وذلك بمشاركة 10 فرق من مختلف ربوع النقب الحبيب ، حيث لمسنا على طول الطريق من هذه الفرق الأخلاق العالية من قبل اللاعبين والمدربين الذين ساهموا في انضباطهم وروحهم الرياضية في مرور الدوري الذي استمر لشهرين في أحسن حلة.

البداية كانت تلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها على مسامعنا الشيخ عليان أبو غظية ، ومن ثم انطلقت أول فعاليات اللقاء في مباراة لقدامى الدوري الإسلامي التي جمعت بين فريقي الأخاء رهط وفريق ابن تيمية حورة حيث انتهت بالنيجة (6_4) لفريق قدامى الأخاء .

حيث حضر هذا العرس الرياضي الذي تولى عرافته الأستاذ وديع العمور كل من رئيس الحركة الإسلامية في البلاد الشيخ حماد أبو دعابس ورئيس مجلس حورة المحلي الشيخ حابس العطاونة ورئيس الحركة الإسلامية في النقب الشيخ كمال هنية ورؤساء وحدات إدارية في النقب وضيوف كرام بالإضافة إلى ذلك حضور جماهيري غفير .

في كلمة لرئيس الحركة الإسلامية في البلاد الشيخ حماد أبو دعابس شكر القائمين على الدوري وشدد على دور الأخوة والألفة بين اللاعبين ، ذاكرا بأن من أهداف الدوري الإسلامي هو الالتزام بالروح الرياضية وفي الوقت نفسه الاداء والمهارة الرياضية ، وتحدث عن دور الحركة الإسلامية في كافة المجالات ان كانت على المستوى جمعية الإغاثة وجمعية الأقصى ومؤسسة الفرقان وغيرها من المجالات التي تنشط بها ليلا ونهارا . 

المباراة النهائية والتي جمعت كل من فريقي الأخوة رهط والسلام حورة شهدت منافسة قوية وأخلاق عالية وتنظيما رفيع المستوى ، ورتما مرتفعا طيلة دقائق المباراة ، وانتهت بالنتيجة (7_6 ) لصالح فريق السلام حورة.
حيث سجل الأهداف لفريق السلام حورة : اللاعب وسيم العصيبي هدفين ، واللاعب سالم الحسوس ثلاثة أهداف ، واللاعب راجي أبو شارب هدفين .
بينما سجل أهداف لفريق الاخوة رهط : اللاعب وجية الملاحي ثلاثة أهداف ، اللاعب حسام أبو صهيبان هدف ، اللاعب أمير الافينش هدف ، اللاعب دهام القصاصي هدف.
في حين حصل على أفضل لاعب في المباراة لاعب السلام حورة وسيم العصيبي وجائزة اللاعب الخلوق كانت من نصيب اللاعب وجية الملاحي .

في حين حصل على كأس الأخلاق لدوري رواد فريقي الاتحاد أم رتام والتعاون شقيب السلام ، وحصل على المحل الثاني فريق الأخوة رهط والمكان الثالث فريق الرحمة كسيفة.

وقد حصل على هدافي الدوري اللاعب خالد أبو العسل(12هدف) من فريق الأخوة رهط ، راجي أبو شارب(11هدف) من فريق السلام حورة ، سالم الحسوس (11هدف)من فريق السلام حورة ، أيمن أبو عرار (11هدف) من فريق التآخي عرعرة .

دوري روّاد النقب الأول شهد تظافر جهود مجموعة من الأطراف ، نخص بالذكر اللجنة المنظمة ، وحكام الدوري حمد أبو القيعان ، حمد العبرة ، إبراهيم أبو زغيلة ، مصطفى العمور ، نمر أبو زايد ، سعيد مصالحة ، والقاعات التي ساهمت في دعم هذه المسيرة الرياضية التي رسالتها الأولى والأخيرة الأخوة والتسامح ونبذ العنف ، قاعة عزات الافينش رهط ، قاعة حورة الرياضية ، قاعة كسيفة الرياضية ، قاعة تل السبع الرياضية.

وكما نشكر الراعي الرسمي لهذا الدوري محلات اوبتيكا مدرنيت للأخ يونس الدبسان والأخ معتز الدبسان ، ومجمع البخاري في طمرة بارك الله فيكم على الدعم المادي والمعنوي والتعاون التام لإنجاح هذا الدوري . 

جدير بالذكر بأن رسالة الدوري هي التنافس الشريف ونبذ العنف بشتى اشكاله والألوانه ، تحت شعار روّاد التسامح والأخلاق العالية ، والحمد لله لمسنا هذا الشيء على الفرق المشاركة.

مدير دوري روّاد النقب الأستاذ بلال الخواطرة الذي وجه الشكر لكل من ساهم في أنجاح هذا الدوري وخص بالذكر اللجنة المنظمة لهذا الدوري ولجنة الحكام والراعي الرسمي لدوري روّاد والقاعات التي فتحت لنا أبوابها ، ومسؤولي الفرق المشاركة على التعاون المستمر ، والشكر موصول أيضا للاعبين على أخلاقهم العالية وإنجاحهم لهذا الدوري ، والشكر للجمهور الذي حضر وساند فريقه طيلة أيام الدوري.
مبينا أهمية قبول النقد الهادف من خلال هذه التجربة التي سنستفيد منها للمرات القادمة ، ومتحدثا بما يميز هذا الدوري بكونه قناة تواصل بين مختلف شباب النقب ، راجيا من الله سبحانه وتعالى أن يكون هذا الدوري بوابة لفعاليات قادمة موفقة إن شاء الله .