كنوز نت - المكتب الاعلالمي


النائب جبارين للواشنطن بوست: مخططات الترانسفير تزيد أهالينا اصرارًا على نيل حقوقهم



نشرت صحيفة 'واشنطن بوست'، المصنفة كإحدى أكثر الصحف انتشارًا في العالم، تقريرًا خاصًا حول تفاصيل المخطط الترانسفيري الّذي ورد في ما يسمى "صفقة القرن" الأمريكية، وقد تمّ التركيز بالتقرير على البند المتعلق بمنطقة المثلث وإبراز إسقاطات هذا المخطط على الأهالي.

وافتتحت الصحيفة تقريرها من خلال مقابلةٍ مع النائب عن القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين، قال فيها: "نستهجن كيف أن الهذيان العنصري لليمين حول تطبيق ترانسفير بحق أهالينا تحوّل ليكونَ جزءًا من صفقة القرن. ان الدافع لهذا المخطط في غاية الوضوح، وهو التقليل من عدد المواطنين العرب في اسرائيل".


وفي حديثه حول تأثير الإعلان عن "صفقة القرن" على الانتخابات البرلمانية القريبة في البلاد، صرّح جبارين أن العديد من المواطنين العرب يقولون له في الاسبوع الأخير أنهم سيشاركون بالتصويت في الانتخابات القادمة للمرة الاولى في حياتهم بسبب مخططات الترانسفير الّتي تُحاك ضدهم. وأكّد جبارين أنه: "لربما يسعى نتنياهو للتخلص من المواطنين العرب، لكنه سيرى انه فعليًا سيزيد من إصرار المواطنين العرب على الخروج للتصويت".

ومن الجدير ذكره ان العديد من وسائل الاعلام العربية والأجنبية قامت بزيارات ميدانية لمنطقة المثلث لتغطية موضوع الترانسفير الذي ورد في صفقة ترامب-نتنياهو، ونقلت ردود فعل الأهالي ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والجمعيات الحقوقية.

وفي تعقيبه على ذلك أكد جبارين: "من بالغ الأهمية ايصال صوتنا الى منصات إعلامية دولية وعالمية من أجل طرح قضايانا والتأثير على الرأي العالم الدولي بهذه القضايا، وعدم السماح بتغييب روايتنا لصالح الرواية الصهيونية والاستيطانية في العالم. نشرح للعالم كيف تتنكر صفقة القرن لحقوق شعبنا الفلسطيني، وكذلك تفاصيل ما تخطط له حكومة اسرائيل من ترانسفير بحق المواطنين العرب".