كنوز نت - المكتب الاعلامي


حملة انتخابية نسائية في الإسلامية والموحدة بموازاة الحملة العامّة لدعم المشتركة

مركّزات العمل النسائي الإسلامي: هدفنا رفع نسبة تصويت النساء العربيات

تدير الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة، حملة انتخابية نسائية موازية للحملة العامة، حيث عقدت مركزات العمل النسائي السياسي في الحركة الإسلامية، الأسبوع الأخير، ثلاثة اجتماعات لوائية في الجليل والمركز والنقب، لتعزيز وإنجاح الحملة الانتخابية للقائمة المشتركة، بالذات في أوساط شريحة النساء، والتي برزت فيها نسبة تصويت منخفضة مقارنة مع باقي شرائح مجتمعنا العربي في الانتخابات الأخيرة.
ومن أجل تحقيق هذا الهدف ستعمل أكثر من 250 ناشطة سياسية من الحركة الإسلامية، قبل يوم الانتخابات وخلال يوم الانتخابات، على خطة لإخراج النساء في بلداتنا العربية للتصويت.


حيث اتفق خلال هذه الاجتماعات على تقسيم العمل الانتخابي لثلاث مناطق لوائية، وتم تعيين مركزتين لكل لواء، كما تم تعيين مركزة محلية لكل بلد وبلد، إضافة لعدة ناشطات محليات تعملن يوم الانتخابات على إخراج النساء إلى صناديق الانتخابات.
وخلال الأسبوع الأخير تم عقد اجتماعات لمتابعة خطة العمل للمناطق الثلاث، تم خلالها تقسيم المهام على المركزات المحليات في كل بلد وبلد اللاتي بدأن عملهن في تنظيم حلقات بيتية واستقطاب ناشطات ليوم الانتخابات.

يذكر أنه شاركت في الاجتماعات اللوائية حوالي 65 مركزة للعمل السياسي في بلداتهن، إضافة للمرشحة عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة إيمان خطيب- ياسين، ومسؤولة العمل الانتخابي النسائي القطري في الحركة السيدة نسيبة الشيخ عبدالله نمر درويش (أم إسماعيل)، وسكرتيرة العمل الانتخابي النسائي القطري المحامية أنهار حجازي، ومركزة منطقة الجليل الأخت سميرة دراوشة، ومركزات منطقة النقب الأخت فاطمة قويدر والأخت أم سياف أبو رياش، ومركزات منطقة المركز الأخت أسيل قراعين والأخت ميمونة مصري.
وعقد اجتماع مركزات الجليل في مركز ابن عباس الثقافي في مدينة سخنين، واجتماع مركزات منطقة المركز في دار القرآن الكريم في جلجولية، بينما عقد اجتماع مركزات النقب في قرية حورة.