كنوز نت - الضفة الغربية


اعتقالات- مصادرة اسلحة ومبالغ مالية كبيرة في الضفة



 اعتقلت قوات من الجيش الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 9 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة. 
وقال الجيش الاسرائيلي انه ضبط 40 قطعة سلاح من مسدسات وبنادق، كما تم مصادرة معدات 5 ورشات خراطة وحدادة، بذريعة استخدامها لتصنيع أسلحة.
وخلال المداهمات والاقتحامات والتفتيش المنازل، قام الجنود الاسرائيليون بمصادرة مبالغ مالية قدرت بمئات آلاف الشواقل، بزعم أنها توظف في عمليات ونشاطات عدائية ضد اسرائيل.

وقالت مصادر محلية إن القوات الاسرائيلية اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس وتمركزت في شارع عمان شرقاً وبلدة بلاطة البلد، واعتقلت الشاب أحمد مازن صالح من المدينة.
ومن طولكرم جرى اعتقال رامي شلباية من نورشمس وحسين أبو شنب.
واعتقل الجيش الاسرائيلي الاسير السابق عبد الرحمن مشهور نجار، علما أنه قضى 3 سنوات في السجون الاسرائيلية
واعتقل، أمين سر اقليم حركة فتح شمال الخليل هاني جعارة عقب اقتحام منزله، إلى جانب الشبان، أشرف جوابرة، وراني هديب، وقصي بدوي وماهر أبو وردة من مخيم العروب شمالاً.


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

في اطار نشاط للشرطة هذه الليلة في قرية دير سامت في جنوب جبل الخليل تم ضبط سلاح غير قانوني بدائي الصنع من طراز "كارلو"

في اطار نشاط مخطط ومركز للحد من ظاهرة حيازة واستعمال السلاح غير القانوني قام ليله أمس افراد شرطة سريون بالتعاون مع قوات من جيش الدفاع بتفتيش في قرية دير سامت في المنطقة الجنوبية من جبل الخليل.

خلال النشاط ضبط افراد القوة خلال التفتيس سلاح من نوع "كارلو" ومشط ذخيرة غير القانوني.

تم توقيف احد سكان القرية وأحيل الى التحقيق.

الوسائل القتالية غير القانونية تستعمل غالبًا لاعمال تخريبية وللجرائم واعمال العنف او حتى لعمليات إرهابية. ستواصل شرطة اسرائيل انشطتها الحازمة والمركزة لمكافحة ظاهرة الاسلحة غير القانونية في المجتمع العربي بالتعاون مع كافة الهيئات للحد من هذا الظاهرة وحيازة الاسلحة غير القانونية بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين على حد سواء وتعزيز شعورهم بالآمان.

مرفق صورة- شعبة الاعلام