كنوز نت - المكتب الاعلامي


نواب المشتركة يلتقون وزير الأوقاف الأردني


*الوزير محمد الخلايلة لنواب لجنة القدس في المشتركة:  ملتزمون بخدمة حجاج ومعتمري الداخل*

- نتطلّع لتنسيق وتعاون خدمة للمسجد الأقصى ومدينة القدس


استمرارًا لمتابعة ملف الحج والعمرة، وأوضاع القدس والمسجد الأقصى المبارك، التقى وفد لجنة القدس في القائمة المشتركة مساء امس الأحد وزير الأوقاف الأردني د. محمد الخلايله، في مقر الوزارة في عمان. 

شارك في الاجتماع النائب أحمد الطيبي رئيس اللجنة، واعضاء اللجنة، النائب منصور عباس والنائب مطانس شحادة والنائب اسامة سعدي والمحامي احمد دراوشة سكرتير اللجنة، وحضر الاجتماع الكاتب حمادة فراعنة.

رحب وزير الأوقاف الأردني بأعضاء لجنة القدس مشيرا الى تواصلهم ومتابعتهم الدائمة لقضايا الحجاج والمعتمرين أمام وزارة الأوقاف، خاصة فيما يتعلق بالمعابر وتسهيل اجراءات عبور المعتمرين وكذلك متابعة النواب لقضايا القدس والمسجد الأقصى المبارك مشددا على ضرورة لعب النواب دورا مركزيا في قضية الدفاع عن المقدسات في القدس الشريف وخاصة المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض بشكل دائم للاقتحامات والتضييقات، حيث اشار الى تضييقات السلطات الإسرائيلية خاصة فيما يتعلق بفرض تفسها في أعمال تطوير وصيانة المسجد. 


بدورهم أشاد نواب لجنة القدس بالدور الأردني المركزي المبذول خاصة في قضية القدس والمقدسات الاسلامية في القدس مشيرين الى أهمية الوصاية الهاشمية وتمسك الأردن شعبا وقيادة بالقدس والمقدسات أمام الممارسات الإسرائيلية هناك. 

كما وتطرق النواب الى ملف الحج والعمرة حيث تقدموا بالشكر الجزيل لوزارة الأوقاف الأردنية على متابعتها قضايا الحجاج والمعتمرين والتجاوب مع التوجهات برحابة صدر وتذليل العقبات قدر الامكان، وبحثوا في تسهيل الاجراءات خدمة للحجاج والمعتمرين، وسبل تطويرالخدمات المختلفة المتعلقة بتنظيم حملات الحج والعمرة

بدوره رد وزير الأوقاف الأردني بأنه ووزارة الأوقاف مستعدون لتلبية كافة الاحتياجات المطلوبة منهم "لأن مساندة اخوتنا في ال ٤٨ هو واجب علينا وقرار رسمي اردني وملتزمون بدعم وخدمة حجاج ومعتمري الداخل ٤٨.

في نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على متابعة كافة القضايا الاي طرحت في الاجتماع وتنسيق الجهود مع جنعية الحج والعمرة ، وكذلك متابعة القضايا الاي طرحت حول القدس والمسجد الاقصى، وتعزيز التعاون مع الأوقاف في القدس والمسجد الاقصى المبارك.

وكانت لجنة القدس في القائمة المشتركة قد زارت مجلس النواب الأردني والتقت نواب لجنة فلسطين في المجلس لبحث القضايا المشتركة وتعزيز الحوار والتواصل والتعاون بين اللجنتين.