كنوز نت - وكالات - غزة - فلسطين


أبو عبيدة: انفجارٍ قادم بوجه الاحتلال


كنوز- أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لـ "حماس" أن ما يحدث في المسجد الأقصى، مقدمةٌ وسببٌ لانفجارٍ قادمٍ في وجه الاحتلال، وصبٌّ للزيت على النار. 
وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم القسام في تغريدة له عبر قناته على التليجرام :"إن ما حدث مؤخراً ويحدث في المسجد الأقصى المبارك من اعتداءاتٍ واستفزازاتٍ وممارساتٍ خطيرة ضد المصلين ورواد المسجد؛ لهي مقدمةٌ وسببٌ لانفجارٍ قادمٍ في وجه الاحتلال، وصبٌّ للزيت على النار، ويتحمّل الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن استمرارها، وإنّ صبرنا عليها لن يكون طويلاً".

 أصيب مواطنين، فجر اليوم الأحد، جراء شن طائرات مروحية وحربية إسرائيلية، عدة غارات على أهداف متفرقة من قطاع غزة.
وأفيد، أن مواطنين أصيبا بجروح طفيفة جراء قصف الاحتلال موقعًا للمقاومة شمال غرب مدينة غزة.
وأشير إلى أن الطائرات استهدفت موقعي الجعبري والخليل شمال شرق مدينة غزة، كما هاجمت أرضًا زراعية وأخرى خالية في تلك المنطقة بجبل الكاشف.
وذكر أن انفجارات قوية سمعت نتيجة عمليات القصف التي تسببت بأضرار في الأماكن المستهدفة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وبحسب مصادر محلية أن المقاومة الفلسطينية أطلقت نيران مضادة رشاشة تجاه طائرات الاحتلال شمال قطاع غزة.
ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراض 3 صواريخ أطلقت من غزة على سديروت.

إطلاق 3 صواريخ من غزة تجاه سديروت


هذا وأعلنت إسرائيل مساء اليوم، عن سقوط صاروخ واعتراض اثنين آخرين اطلقهما مقاومون فلسطينيون من قطاع غزة.
وذكرت وسائل إعلام عبرية أنّ القبة الحديدية تصدت لصاروخين اطلقا باتجاه مستوطنة "سديروت" بينما سقط صاروخ ثالث في منطقة مفتوحة.
وقالت طواقم اسعاف "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية أنّ شخصين اصيبا بكدمات اثر سقوطهما خلال التوجه إلى الملاجئ عقب اطلاق صافرات الإنذار في محيط مستوطنات غلاف قطاع غزة.

اصابات خلال مواجهات في كفر قدوم


اصيب العشرات بالاختناق جراء مواجهات اندلعت مساء السبت في كفر قدوم شرق قلقيلية مع جنود الاحتلال خلال المسيرة الاسبوعية رفضا لكل المشاريع الاستيطانية والمطالبة بفتح المدخل للقرية المغلق منذ عام 2003.
شهود عيان اكدوا ان جيش الاحتلال انتشر بين اشجار الزيتون بالقرب من منطقة المواجهات واطلق قنابل الغاز بكثافة والرصاص المطاطي والمعدني ما أدى إلى اختناق العشرات .