كنوز نت - المكتب الاعلامي


الطيبي وعباس والسعدي: 70 ‏مليون شيكل لبلدات العربية في النقب 


الطيبي وعباس والسعدي: تمرير ميزانية 70 ‏مليون شيكل لصالح التخطيط والتطوير لعدد من البلدات العربية في النقب 



طُرح على جدول اعمال لجنة المالية البرلمانية العشرات من الميزانيات العالقة في وزارة المالية بسبب عدم تشكيل حكومة وانتظام عمل الكنيست. من ضمن هذه الميزانيات، ناقشت اللجنة في جلستها اليوم (الاثنين)، تحويل ميزانية للتخطيط والتطوير في عدد من البلدات العربية من النقب. وعارض عدد من النواب اعضاء اللجنة التصويت على هذا البند الا ان نواب القائمة المشتركة د. احمد الطيبي، د. منصور عباس واسامة السعدي، طالبوا بوضع الميزانية على جدول اعمال اللجنة للتصويت عليها اليوم مشيرين الى ضرورة تخصيص هذه الميزانية وتحويلها للسلطات المدرجة في قائمة البلدات العربية التي استوفت شروط الحصول على الميزانية. 

هذا ونجح نواب المشتركة الطيبي وعباس والسعدي بتحصيل اغلبية من بين اعضاء لجنة المالية وتنم التصويت لصالح تحويل 70 مليون شاقل ضمن "خطة 880403" للتطوير والتخطيط في السلطات العربية في النقب: رهط ،شقيب السلام ،تل السبع وابو تلول. 

بدورهم، شكر نواب المشتركة اعضاء اللجنة ورئيسها النائب غفني على الاستجابة لمطلب النواب بالتصويت لصالح تمرير الميزانية، مشيرين الى اهمية تخصيص ميزانيات اخرى لكافة القرى في النقب والاعتراف بالقرى غير المعترف بها وتوفير البنية التحتية لسكان هذه القرى الذين يعانون من افتقار قراهم للخدمات الأساسية.