كنوز نت - القدس


استشهاد شاب برصاص الاحتلال من القدس


 قتلت قوة من شرطة الاحتلال، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، شابًا في منطقة النفق باتجاه مستوطنة "غوش عتصيون" وبلدة بيت جالا.
وقال الناطق باسم الشرطة، إن الشاب أصيب بجروح خطيرة نقل على أثرها للمستشفى قبل أن يعلن عن استشهاده، مدعيا أنه حاول سرقة سيارة.
وبرر الناطق باسم الشرطة عملية القتل وإطلاق النار صوب السيارة بالقول "خلال نشاط لقوات الشرطة ضد خلية سارقي سيارات في القدس، لاحظ أفراد الشرطة عملية سرقة 3 مركبات. 
وخلال مطاردة شرطية للمشتبهين قام أحد السائقين بتشكيل خطر على حياة أفراد الشرطة ومستخدمي الطريق وخلال المطاردة قام أفراد الشرطة بإطلاق النار باتجاه السيارة، مما أسفر عن إصابة السائق بجروح حرجة، وتم إعلان وفاته بعد أن فشلت محاولات إنعاشه في المستشفى".
وزعمت الشرطة أيضا إن أربعة أشخاص آخرين، من سكان الضفة الغربية والقدس ، اعتقلوا للاشتباه في تورطهم في سرقة السيارات. وقالت أيضًا إنه تم فتح تحقيق للتحقيق في ملابسات القضية.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:


 خلال ليلة امس في اطار نشاط ميداني لافراد شرطة سريين في منطقة اورشليم القدس حول خلية مشتبهة بسرقة سيارات تم تحديد 3 سيارات مشتبهة كمسروقة من منطقة جفعات مسؤاه في المدينة ، حيث شرع افراد الشرطة بمطاردة المشتبهين.

 من فحص اولي تبين ان احد المشتبهين الذي قاد سيارة مشتبهة كمسروقة حين لاذ بالفرار شكل خطرًا على افراد الشرطة وعلى مستخدمي الطريق. إثر ذلك اطلقت النار نحو المشتبه بهدف تحييد التهديد منه.

 المشتبه اصيب باصابات بالغة واحيل الى المستشفى، هناك تم الاقرار عن وفاته.

خلال المطاردة تم القاء القبض على 4 مشتبهين بشبهة سرقة سيارات ( المشتبهين من سكان شرقي مدينة اورشليم القدس ومناطق يهودا والسامرة).

 إثر الحادث تم فتح تحقيق.
 يتم فحص ملابسات الحادث.