كنوز نت - 



مسرحية "الثنائي المرح" في جولة عروض كبيرة!

"الثنائي المرح" مسرحيّة كوميديّة اجتماعيّة هادفة، من تأليف الأمريكي نيل سايمون، ترجمها إلى العربيّة الفنان إياد شيتي ويستعد طاقم الإنتاج في هذه الأيام لجولة عروض ستشمل الناصرة، كفرياسيف، كفر قرع، كرميئيل، معلوت ترشيحا والرملة. المسرحية تحكي قصة ممثلَين متقاعدين، هما ويلي كلارك وآل لويس (تمثيل يوسف أبو وردة ومكرم خوري)، اللذان عملا معا على مدار 43 عاما وخرجا للتقاعد وهما على خصام. 

يعرض برنامج تلفزيوني على الممثلين تصوير حلقة تكريم لنجوم الكوميديا، وهي فرصة العمل الوحيدة المعروضة عليهما، لذلك يحاول وكيل الممثلين "بن كلارك" جمعهما وإقناعهم بقبول العرض. ماذا يحدث لمن أضحك العالم على مدار نصف قرن، حين يصل جيله الذهبي؟ مم يعتاش وكيف يحيا في ظل مجد يتلاشى؟ كيف يفكر وكيف يحافظ على الأمل؟ 


بروحها الكوميدية العالية تجعلنا هذه المسرحية نتأمل حياتنا من جديد بنظرة إلى الماضي وأخرى إلى المستقبل، دون أن نتوقف عن الضحك. كان عرض الثنائي المرح من آخر العروض التي استقبلها مسرح الميدان في حيفا، قبل الإعلان عن إغلاقه رسميا في الشهر الأخير. وقد لاقت المسرحيّة إقبالا كبيرا ونجاحًا باهرًا، حيث برز أداء النجمين يوسف أبو وردة ومكرم خوري اللذين اعادتهما "الثنائي المرح" إلى خشبة المسرح بعد طول غياب مثل بطلي المسرحيّة تقريبا. 

يمكنكم الاطلاع على مواعيد العروض في الفيسبوك. لا تفوّتوا فرصة نادرة لكوميديا حقيقية على مستوى عالمي.  

فيديو العرض: