كنوز نت - المكتب الاعلامي


الطيبي وشحادة يجتمعان بمدير عام وزارة التربية والتعليم ويطرحان قضايا التعليم العربي


بمبادرة القائمة المشتركة، التقى النائبان د. أحمد طيبي ود. إمطانس شحادة، بمدير عام الوزارة السيد شموئيل ابوآف والسيّد عبدالله خطيب مسؤول قسم التعليم العربي وطاقم الوزارة، مساء اليوم الأحد في اجتماع عمل في وزارة التربية والتعليم. 

تم خلال الاجتماع طرح قضايا حارقة عديدة متعلّقة بتوجّهات الطلّاب والمعلّمين العرب من بينها، قضية نقل المعلّمين من النقب إلى الشمال أو مناطق قريبة من بيوتهم وكذلك قضية المعلمين العاطلين عن العمل، وبناء خطة نتابعها مع وزارة المعارف عن طريق لجنة تُعيّن من قبل القائمة المشتركة، لإيجاد حلول لتوظيف المعلمين أو العمل على تجهيز برنامج لتعليم إستكمالي لمواضيع أخرى. 

 

كما وطرح النائبان قضية طلاب الرياضة في جامعات جنين، والاتفاق على تمديد الشروط التي تم الاتفاق عليها السنة الماضية (١١٠ علامة اللغة العبرية وسنتان تعليميّات للإستكمال). 

كما وطالب النائبان بحل قضيّة الاساءة لشخص السيّدة مريم العذراء في كتاب "الغيث"، يتم إخفاء صورة التمثال في نسخة الكتاب الحالية وحذف هذا المحتوى في نُسخ الكتاب ابتداء من السنة القادمة. 

يشار الى الى مدير عام الوزارة أبلغ النائبين بأن الوزارة قد توصلت الى حل قضية القسّوم وتم الوصول الى تسوية تنهي الخلاف القائم هناك. 

كما وتعهّد مدير عام الوزارة والسيّد عبدالله خطيب بعد طلب الطيبي وشحادة بإصدار ڤيديو ومواد تُعدّها الوزارة لشرح وتوضيح طريقة تعيين المعلمين عند تقديم طلب التوظيف في المدارس المختلفة.