كنوز نت - الطيبة 


الطيبة : أمسية شعرية للكاتب والشاعر د. أسامه مصاروه بـ كافيه كافيه


أقام الكاتب والشاعر المعروف د. أسامه مصاروه أمسية شعرية في مقهى "كافيه كافيه" في الطيبة أقام أمسية شعرية حضرها عدد كبير من أصدقاء الكااتب والششاعر د. أسامه مصاروه حيث تحدث عن أهمية الحفاظ على لغتنا العربية التي هي رمز وجودنا وكياننا والمحاولات الإجرامية التي تتعرض له من خلال سن قانون القومية وغيرها حتى ينالوا منها ومن ثم من مجتمعنا العربي في البلاد.

 كما أقام معرضًا لإصداراته من روايات ومسرحيات وترجمات ودراسات أكاديمية وتحدث عنها وأجاب على أسئلة الحضور الذي تفاعل طيلة الوقت وأظهر الكل اهتمام بالأدب عامة. 

ثم قرأ د. مصاروه العديد من قصائده من عدة دواوين تحمل اسم مشاعر وهي من سبعة أجزاء يحمل كل جزء اسما متعلقًا بموضوع الديوان إذ أن كل ديوان له وحدة موضوعية خاصة به. 

فقرأ قصائد من ديوان مشاعر تحت الاسم عيناك ثم من ديوان مشاعر تحت الاسم مناجاة ثم من ديوان مشاعر تحت الاسم حكايات. هذا وجدير بالذكر أن تتفاعل الحضور كان راقيا وعلى مستوى ثقافي عال الأمر الذي اعطى رونقا وجمالا للأمسية وعكس رقي فكر وثقافة الحضور,


هذا وشكر الجميع د. مصاروه وثمنوا الفعالية وطالبوه بالاستمرار بمثلها لما لها من تأثير إيجابي على المجتمع الطيباوي عامة وعل جيل الشباب خاصة المتمثل بطلا الثانوية من عشاق الأدب والشعر وهذا ما يثلج الصدر أن نرى شبابا يهتمون بمثل هذه الفعاليات الأدبية. 

هذا وقد وعد د. مصاروه ان يقوم بأمسيات مستمرة ولن يسمح للإحباط واللامبالاة أن يردعاه عن الاستمرار بإحياء وإقامة مثل هذه الفعاليات التي يعتبرها عملًا وطنيًا من الدرجة الأولى.