كنوز نت - المكتب الاعلامي



النائب منصور عباس يدعو رؤساء المجالس العربية للاهتمام بطلبات التوظيف والنقل لمعلمي الشمال الذين يدرّسون في النقب



مع افتتاح العام الدراسي الجديد، بعث عضو الكنيست د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة (الحركة الإسلامية)، رسالة إلى رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية السيد مضر يونس، ومن خلاله لجميع رؤساء السلطات المحلية العربية، يدعوهم فيها إلى "معالجة مطالب معلمي الشمال بالنقل والتوظيف، وإلى الاهتمام خاصة بالحالات الإنسانية منها".

وجاء في رسالة النائب د. منصور عباس للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية: "خلال الأشهر الأخيرة قمت بمتابعة ملف المعلمين أبناء الجليل والمثلث، الذين يدرّسون في مدارس النقب. استمعت إلى ما يعانونه في عدة قضايا، وقمت بنقل صورة كاملة لأوضاعهم ومطالبهم لوزارة التربية والتعليم، عبر الوزير الراڤ رافي بيرتس، والمدير العام شموئيل أبوآب، ومدير المعارف العربية الدكتور عبد الله خطيب. وتلقيت منهم إجابات لم تكن كافية. وما زلت أتابع الموضوع من قريب، على المستوى العام، وأيضًا من خلال الحالات الخاصة لهذه الشريحة العزيزة، والتي ضحّت وتضحي كثيرًا من أجل رفعة وتقدم مجتمعنا العربي وأبنائنا وبناتنا في النقب خاصة".

وفي ختام الرسالة توجه النائب د. منصور عباس إلى الرؤساء داعيا إياهم "لمعالجة مطالب معلمي الشمال بالنقل والتوظيف، وإلى الاهتمام بالحالات الإنسانية منها بشكل يليق بقيم مجتمعنا العربي الإنسانية، وإعطاء أولوية لهذا الموضوع بشكل خاص في هذه الأيام الأولى من افتتاح العام الدراسي الجديد".