كنوز نت - بيان للشرطة الاسرائيلية


#يرجى_المشاركة_على_نطاق_واسع


في إطار الجهود المبذولة لحماية #القاصرين في شبكة الانترنت، تم التنبه مؤخرًا في #مركز105 - #لاهڤ 433 إلى قيام البعض باستخدام تطبيقات تتيح #الدردشة المرئية، المجهولة المصدر وإلحاق الأذى بالآخرين لا سيما القاصرين، على سبيل المثال؛ تطبيقات OME TV, chat random, omegle. 
في الآونة الأخيرة تلقى مركز 105 عدد من البلاغات عن أحداث، حيث قام قاصرون باستخدام هذه التطبيقات وتعرضوا لمواد #جنسية، ببعضها طلب منهم القيام بأفعال مشينة.

هذا النوع من التطبيقات يتيح إجراء محادثات ڤيديو مع أشخاص من الدولة وخارجها، دون الحاجة إلى تفاصيل شخصية؛ كالاسم، عنوان بريد الكتروني تلفون وما شابه من تفاصيل تحدد هوية المستخدم... ضف إلى أنه بمجرد دخولها يتم فتح الكاميرا والميكرفون للهاتف المحمول مباشرة، هذه الخاصية العشوائية غير الخاضعة لأي رقابة دفعت البعض للقيام بأنشطة مؤذية بحق قاصرين.


من هنا، ننصح الأهل ومستخدمي هذه التطبيقات بأخذ الحيطة والحذر نظرًا لاحتوائها على مواد جنسية يقوم مجهولون ببثها للقاصرين الذين يتحدثون معهم، لذا نضع أمامكم بعض التعليمات التي تؤمن استخدام آمن للقاصرين: 

▪ استخدام تطبيقات واعدادات تقوم بفلترة المحتوى، بما فيها الجنسية، في مواقع البحث.
▪توعية القاصرين حول كيفية استخدام الشبكة العنكبوتية وعدم ارسال صور لهم أو مواد خاصة وأنه مجرد النقر على زر "إرسال"، لا يعد بالإمكان التحكم في محتوى الشبكة من حيث توزيع الصور أو الڤيديو.
▪إرشاد الاولاد وتعليمهم عدم الوثوق باشخاص غير معروفين على الانترنت وأن بعض المستخدمين يستخدمون اسماء مستعارة.
▪نصحهم بعدم فتح أي نوع من الرسائل بما فيها البريد الإلكتروني أو الروابط وما شابه من أشخاص لا يعرفونهم.
▪تعزيز الثقة لدى القاصرين وتشجيعهم على مشاركة الأهل أو أي شخص بالغ يثقون به ، في حالة تعرضهم أو أي من أصدقائهم للأذى من قبل شخص ما على الشبكة.