كنوز نت - مكان الاخبار

minimed
جهاز جديد يحافظ على توازن نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري

بشرى سارة للمرضى بالسكري

المصادقة على استيراد جهاز البانكرياس الاصطناعي الذي يحافظ على مستوى الانسولين في الدم بشكل تلقائي

بعد سنتين من نيل الجهاز الجديد مصادقة سلطة الادوية والطعام الامريكية على استعماله بدأ استيراد الجهاز الجديد الى إسرائيل ليسهل الحياة على عشرات الالاف من المصابين بمرض السكري

الجهاز الجديد الذي اطلق عليه لاسم "مينيماد 670" يتكون من مضخة انسولين تحاكي عمل غدة البانكرياس وتراقب مستوى السكر أي الغلوكوز بالدم وتضخ الكمية المطلوبة من الانسولين للحفاظ على مستوى مستقر ومتزن .
الجهاز الجديد يعفي المريض من ضرورة المراقبة المستمرة لمستوى السكر في الدم


ويعفي الجهاز الجديد المريض من ضرورة المراقبة المتواصلة لمستوى السكر بالدم وخاصة في ساعات الليل .

ومن ميزات الجهاز الجديد أيضا نقل المعطيات عن المريض الى الطبيب وتمكينه من الاطلاع على حالة المريض في أي وقت وتقديم العلاج الأفضل له .
ويشار الى ان حوالي نصف مليون إسرائيلي يعانون من أنواع مرض السكري ويعالجون بحقن الانسولين التي لا تحافظ بشكل جيد على التوازن في مستوى السكر بالدم .

صناديق المرضى تغطي نفقات العلاج الجديد

وتبلغ تكاليف العلاج بالجهاز الجديد حوالي 3000 شيكل شهريا الا ان صناديق المرضى والتأمين الصحي تغطي هذه التكاليف كما يتوقع ان يدخل العلاج بالجهاز الجديد سلة الادوية والتقنيات الطبية المدعومة حكوميا .
ازالة قلق المريض من هبوط مستوى السكر خلال ساعات الليل

ويقول البرفيسور رام فايس من مستشفى رامبام ان هذا الجهاز فريد من نوعه اذ انه قادر على تحليل وضع المريض بشكل مستمر وتلقائي ومنح المريض الكمية المناسبة من الانسولين وهذا يزيل قلق المريض من هبوط مستوى السكر في الدم خاصة في ساعات الليل .
ويرى البروفيسور فايس ان الجهاز الجديد يقلل بشكل شبه مطلق منا احتمال تعرض المريض لانخفاض حاد في مستوى السكر بالدم ولمضاعفات هذه الحالة .