كنوز نت - الطيبة - تونس -وكالات


الطيباوية مروة جبارة الطيبي تحصد جائزة الابداع بمهرجان في تونس


انطلق مؤخرا بتونس فعاليّات الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، وتواصلت فعالياته حتى يوم 30 يونيو تحت إشراف وتنظيم اتّحاد إذاعات الدول العربيّة بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيين، وبالشراكة مع المؤسّسة العربيّة للاتصالات الفضائيّة "عربسات".
واحتضنت مدينة الثقافة بالعاصمة تونس، وهي دولة المقرّ بالنسبة للاتّحاد، حفل الافتتاح والذي حضره  روّاد اتّحاد إذاعات الدول العربيّة، وكل ّمن كان لهم تأثير في مسيرته من كلّ الدول العربيّة، وتمّ بثّ حفل الافتتاح مباشرة على التلفزيون التونسي، وعدد من القنوات العربيّة. 
وشهدت الدورة الحاليّة مشاركة 273 عملاً من مختلف الدول العربيّة، وذلك حسب ما أكدّه المدير العامّ لاتحاد إذاعات الدول العربيّة، عبد الرحيم سليمان، وتتنافس هذه الأعمال للفوز بجوائز المهرجان السنويّة، الخاصّة بالمنوّعات الإذاعية والتلفزيونيّة والأعمال الدراميّة والبرامج التوثيقيّة والبرامج الإخباريّة. وشاركت 14 هيئة أعضاء بالاتحاد و15 هيئة من خارج الاتّحاد في مسابقات المهرجان.


وحصل فيلم فستان العروس للمخرجة مروة جبارة الطيبي من الطيبة ، على جائزة الابداع في الاخراج ضمن فئة الأفلام الوثائقية في مهرجان اتحاد هيئة الإذاعة والتلفزيون التابع لجامعة الدول العربية والذي اقيم في تونس . جدير بالذكر أن الفيلم من إنتاج قناة الجزيرة الوثائقية ومنتج منفذ زينب للإنتاج.

وكتبت على صفحتها : شكرا تونس، شكرا لمهرجان اتحاد هيئة الإذاعة والتلفزيون التابع لجامعة الدول العربية، فيلم فستان العروس يتنافس الليلة على جائزة أفضل وثائقي حول القضية الفلسطينية. جزيل الشكر لعائلة سويطي وعبد الهادي على مرافقتهم مراسيم زفاف لبنى & عبد الله. ورحلة في النضال ضد الاحتلال يتنصر بها الحب على حواجز الاحتلال وجدرانه. شكرا للجزيرة الوثائقية ولفريقي في زينب للإنتاج.

اذكركم أصدقائي بكواليس تصوير لقاء العروسين على حاجز ترقوميا الذي اسعد وأثلج صدور الكثيرين