كنوز نت - حيفا

   

نادي روتاري ستيلا مارس في حيفا: انجازاتٌ وتجدّد


أقام نادي روتاري ستيلا مارس في حيفا حفلا مميزا في قاعة بلدية حيفا، بمناسبة تبادل رئاسة النادي بين الرئيس المؤسِّس الدكتور حاتم خوري والرئيسة الجديدة السيدة المحامية مريان ابي نادر التي ستستمر فترة ولايتها (وفقا لانظمة الروتاري) سنة كاملة وتحديدا حتى آخِر حزيران 2020، حيث يخلفها في هذا المنصب بروفيسور محمد وتد الذي يعمل عميدا لمدرسة الحقوق في كلية صفد.

تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلها تطوعا الدكتور حاتم في تأسيس النادي قبل سنة ونصف، وفي تولي رئاسته وتسيير اموره، وإزاء ما حقّقه هذا النادي من إنجازات وما وفّره من خدمات ملموسة للجمهور الحيفاوي بصورة عامة والعربي بصورة خاصة، قامت رئيسة بلدية حيفا الدكتورة عينات كليش روتم بمنح الدكتور حاتم شهادة تقدير جاء فيها: "نشكرك ونقدرك على اخلاصك وعلى نشاطاتك الجمَّة في خدمة المجتمع الحيفاوي في مختلف المجالات، فانت تمثّل الوجه المشرق لهذا المجتمع وتشكل مصدر إلهام للآخرين". كما استشهدت رئيسة البلدية بمقولة البرت فوك : " ما عملناه لاجل انفسنا فقط، يزول بزوالنا أمّا ما عملناه لأجل الآخَرين فإنّه يدوم الى الابد".


لقد شارك في حفل تبادل رئاسة النادي جمهور نوعيّ يضم بالاضافة الى ممثلي البلدية والى اعضاء النادي والازواج والزوجات، كوكبة من المتبرعين الذين تمّ تكريمهم، كما شاركت ايضا الرئاسة العليا لروتاري اسرائيل ممثَّلةً بعميد روتاري اسرائيل الحالي السيد ماتي هرئيل والعميد الأسبق نائب رئيسة المحكمة العليا سابقا القاضي سليم جبران اللذان اشادا بنادي روتاري ستيلا مارس وما حققه من إنجازات كبيرة في مجال الخدمات التي قدمها لمؤسسات طبية وتعليمية وثقافية ورياضية وكشفية وغيرها من المؤسسات التي تخدم المجتمع الحيفاوي بصورة عامة والعربي الحيفاوي بصورة خاصة، وذلك رغم كون هذا النادي ناديا جديدا قد تمَّ تأسيسه رسميا قبل سنة ونصف فقط، كنادي روتاري ناطق باللغة العربية لاول مرة في تاريخ مدينة حيفا. 

وممّا ورد حرفيا في كلمة القاضي سليم جبران، قوله: "لقد تطلعتُ طويلا الى اقامة نادي روتاري ناطق بالعربية في مدينة حيفا، وها قد تحقق هذا الحلم بفضل الرئيس المؤسِّس الدكتور حاتم خوري وتعاون اعضاء النادي معه... ممّا جعل هذا النادي أي نادي روتاري ستيلا مارس في حيفا، يحقّق خلال سنة ونصف، كمّا كبيرا من الانجازات النوعية التي تعجز عن تحقيقها، الكثيرُ من نوادي الروتاري العريقة". كما اضاف القاضي جبران باعجاب، مخاطبا اعضاء النادي بقوله: "لقد كنتم بعملكم الرائع هذا، مصدر اعتزاز لمواطني حيفا العرب ولكافة المواطنين ايضا... وتستحقون أن تكونوا بكل تأكيد، فخرا لحركة الروتاري على المستوى الاسرائيلي بصورة عامة...".


(من اليمين الى اليسار) الرئيسة الجديدة المحامية مريان ابي نادر، عميد روتاري اسرائيل ماتي هرئيل، ايريت هرئيل عقيلة العميد، القاضي سليم جبران، يونا مازور سكرتير روتاري اسرائيل، الدكتور حاتم خوري