كنوز نت - الطيرة - من شاكر فريد حسن



الطيرة : احياء ذكرى ثورة فلسطين الكبرى ضد الانتداب البريطاني


المبادرون المتقاعدون في الطيرة والمثلث يحيون ذكرى ثورة فلسطين الكبرى ضد الانتداب البريطاني


احتفل هنا في ساحة الشهداء باشهار كتاب عن الشهيد زهدي عرفات والد الاستاذ حسن زهدي عرفات. وقد وزعت نسخ من الكتاب مجانا اثناء الحفل. وقد عرف الامسية د. يوسف بشارة من ادارة مبادرون في الطيرة وعضو هيئة تحرير مجلة الاصلاح الثقافية وقد حاضر البروفسور مصطفى كبها عن ثورة 1936الى 1939 ثورة فلسطين الكبرى بجوانبها المختلفة وبطولاتها وكذلك السلبيات التي رافقتها في اخرها. وكانت محاضرته شاملة جامعة.وكان قد شارك في اعداد ومراجعة الكتاب عن الشهيد زهدي عرفات. 

وبعد ذلك قدم المربي مفيد صيداوي مداخلة عما عرفه عن الثورة الكبرى . وعن معلمه الاستاذ حسن عرفات في مدرسة عرعرة المشتركة ، ابن الشهيد زهدي ، واشار الى اهمية البحث والتنقيب عن هذه الثورة الخالدة.


ثم تحدث الاستاذ حسين جبارة عن الشهيد وقصة استشهاده وبطولاته ، وتلاه البروفسور لطفي منصور الذي تحدث عن جانب اخر من الثورة. وكان مسك الختام المحتفى باصداره ووالده الاستاذ حسن عرفات الذي شكر الجميع من محاضرين وجمهور.

هذا وقد حضر المحاضرة نخبة من النساء والرجال والشباب من الطيرة والطيبة وجميع قرى المثلث وترلى عرافتها بجدارة د. يوسف بشارة ، وهيئة تحرير مجلة الاصلاح : المربي احمد نمر خواجا، عبد العزيز ابو اصبع، عبد القادر عرباسي وفاروق عبد الحي.