كنوز نت - حنان حبيب الله

بتويل من وزارة البناء والإسكان:

 إفتتاح أول مبنى في قرية عين حوض

• أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والاسكان: فخورون بإفتتاح أول مبنى في قرية عين حوض، لتقدم خدمات منوعة وريادية للقرية الصغيرة

بتمويل من وزارة البناء والاسكان تم افتتاح أول مبنى متعدد الأهداف في عين حوض.

يذكر أن المبنى مُخصص لاستخدامه كمركز للابتكار والخدمات المنوعة لأهل القرية، يشمل مساحات عمل مشتركة، ومكتبة وقاعة المزيد.
خلال حفل الاطلاق، قال السيد امين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان:" نبارك لأهل عين حوض هذا الصرح الهام الذي يمنح للجيل الصاعد آليات الابتكار، نحن في قسم الاقليات نواصل العمل على حشد ورصد ميزانيات لبناء مؤسسات جماهيرية وحدائق عامة لأن هذا عاملا مهمًا لخلق جودة حياة جيدة للسكان ويساهم بالنهوض بالمجتمع العربي".

وتابع:" فخورون بشكل خاص في هذا المبنى الأول لقرية عين حوض، القرية المعروفة بموقعها الاستراتيجي ومكانتها، سنواصل العمل من أجل مشاريع أخرى فيها".

آساف إيزيك، رئيس المجلس الإقليمي الكرمل قال: "يعد المبنى الجديد الذي تم إنشاؤه في عين حوض نقطة بارزة في عملية طويلة بدأناها منذ حوالي 5 سنوات، لكي تكون قرية عين حوض متماشية مع كافة البلدات في منطقة الكرمل. نظمنا طريق الوصول، وأنشأنا بوابة دخول صفراء، وفتحنا ناديًا لمسني القرية، أهتممنا بشكل جذري في معالجة البنى التحتية مثل المياه والصرف الصحي، أنشأنا ملعبًا جديدًا والقائمة تطول. بالتعاون مع شركائنا في وزارة الإسكان ومع قيادة القرية، تعاونا مع اللجان واللجنة المحلية وأوصلنا عين حوض إلى المكان الذي تستحقه . لدي أدنى شك في أننا سنحقق معًا العديد من الإنجازات في هذه القرية الخاصة".