كنوز نت - ام الفحم


ام الفحم: مظاهرة للجبهة والحزب ضد الحرب على غزة


كنوز نت -انتهت  مساء اليوم السبت، مظاهرة حاشدة في أم الفحم تنديدا بالحرب العدوانية على قطاع غزة وذلك بمشاركة واسعة من المتظاهرين العرب واليهود، علما أن المظاهرة جاءت بدعوة من الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في المدينة، وانضم إليها نشطاء "شراكة السلام" المناهضة للحرب.

وجابت المظاهرة شوارع المدينة وانتهت باجتماع خطابي أداره عضو بلدية أم الفحم، محمد أبو عماد محاميد، وتحدث سكرتير الحزب الشيوعي في المثلث الشمالي مريد فريد، النائب عوفر كسيف، أمين عام الحزب الشيوعي، عادل عامر، رئيس الجبهة، عصام مخول والمحاضرة والناشطة ياعيل باردة عن شراكة السلام وهي عضو في "بلاد للجميع"، و "أكاديمية المساواة".

وأكد المتظاهرون على ضرورة ايقاف الحرب فورا والتقدم نحو اتفاقية لتبادل الرهائن والأسرى والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال.
كما أكد المنظمون على ضرورة مواصلة النضال ضد الحرب إذ سيتم قريبا الاعلان عن عدد من النشاطات الاحتجاحية.

من الجدير بالذكر أن تظاهرة حاشدة أخرى كانت قد نظمت ظهيرة اليوم في مدخل مدينة الطيرة، ضمن نشاط خاص بادرت إليه حركة النساء الديمقراطيات بمشاركة عدد من الأطر العربية اليهودية احياء ليوم المرأة العالمي وتحت مطلب إنهاء الحرب وتمت استضافته في نادي عثمان ابو راس في الطيبة.