كنوز نت - قلنسوة


تعرفوا على ضابطة التحقيق مع القاصرين رنا زميرو من مدينة قلنسوة


بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل -الرائد وسيم بدر :

شرطة اسرائيل تُعزز من مكانة المرأة العربية- تعرفوا على ضابطة التحقيق مع القاصرين رنا زميرو من مدينة قلنسوة

                                                                                                                                                              
الضابطة رنا محمد زميرو البالغة من العمر 29 عام من مدينة قلنسوة صاحبة لقب اول وثاني في المحاماة وتطمح للقب الثالث.

منذ نعومة اظفارها حلمت رنا ان تكون شرطية لتؤثر بشكل ايجابي على بلدتها ومجتمعها في تعزيز شعور المواطنين بالامان وتحقيق الحق والعدالة.

بدأت رنا بتحقيق حلماه عام 2013 وانتسبت الى الخدمة الوطنية في مركز شرطة الطيبة في لواء المركز.
بالرغم من الصعوبات التي واجهتها رنا بفضل اصرارها وعزيمتها وايمانها بحلمها واجهت التحديات وتحدت المصاعب وشقت طريقها لتتعلم من كل تجربة التي خاضتها في طريقها نحو الانضمام الى شرطة اسرائيل.

بعد انهاء الخدمة الوطنية بنجاح منحت شرطة اسرائيل، رنا فرصة ذهبية لتنضم الى صفوفها كمحققة في ملفات القاصرين والعنف الاسري ومن ثم الجرائم الجنائية لمدة عامين في مركز شرطة الطيرة.

رنا تقدمت في خدمتها وازداد شغفها اكثر واكثر لتحقيق حلمها لضمان امن وسلامة اهل بلدها ومجتمعها الى جانب معالجة القاصرين الذين خرقوا القانون بهدف اعادتهم الى مقاعد الدراسة ليعودوا الى طريق الصواب كمواطنين صالحين.


هكذا ادركت يوم بعد يوم انها في المكان الصحيح وفي المسار الصحيح نحو القمة.

في اطار تطوير وتعزيز الموارد البشرية لشرطة اسرائيل، بما فيها تعزيز مكانة المرأة في المجتمع العربي، ضم قسم سيف في الشرطة، رنا الى دورة تحضيرية للضباط المستقبليين وذلك لمدة 6 اشهر.

اثر تميزها باداء مهامها ونجاحها الباهر تقرر في شرطة لواء المركز ضم الضابطة رنا الى دورة الضباط لتتخرج العام 2022 وتواصل مزاوله مهنتها كضابطة تحقيق في ملفات القاصرين في مركز شرطة كفر قاسم بعد عملها لمدة 7 اعوام كمحققة وها هي اليوم قائدة ل 14 محقق منهم 4 من المجتمع العربي و 6 محققات من المجتمع اليهودي وهي مسؤولة عن معالجة العديد من التحقيقات في الملفات الجنائية في منطقة كفر قاسم لتساهم في تحقيق الأمن والآمان للمجتمع ولتكشف الحقيقة وتحقق العدالة. 

بمناسبة عيد المراة العالمي قالت لنا رنا:  

"لكل انثى في هذا العام اقول 
تقدمي، إحلمي.. إطمحي.. كوني لنفسكي..
وتذكري إن لم تحققي امالكِ اليوم او غدًا فبفضل الإيمان والعزيمة والإصرار سوف تحققين كافة الأحلام والأماني لتكوني نجمة ساطعة لتضيئ درب الآخرين".