كنوز نت - القدس


سيدة واولادها الثلاثة بحالة حرجة جراء حريق منزل شرقي القدس

كنوز نت - لقي طفلان (2 و 6 سنوات) حتفهما وأصيب شقيقهما الثالث (4 سنوات) ووالدتهم (50 عاما) بجروح خطيرة، إثر حريق شب في منزل بحي راس العامود بشرقي اورشليم القدس، وتم نقل المصابين الى المستشفى وهم فاقدون للوعي. وبحسب التحقيقات الأولية فإن مدفأة كهربائية أدت الى اشتعال الفراش واندلاع النيران في المنزل الذي يقع بالطابق الأول في مبنى مكون من 5 طوابق.

هذا وتلقت الشرطة بلاغًا عن حريق بمنزل في حي رأس العامود بشرقي أورشليم #القدس. حيث تم إنقاذ امرأة وثلاثة أطفال بحالة خطيرة.
 وفتحت الشرطة تحقيقًا في اسباب اندلاع الحريق بالتعاون مع محقق الحرائق التابعة لسلطة الإطفاء.

بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ.
 
عملت 5 طواقم اطفاء وانقاذ على تخليص عالقين جراء حريق في شقه سكنيه في الطابق الارضي لمبنى من ٥ طوابق.الطواقم عملت على تخليص اربعة مصابين ام واربعة اولادها وصفت اصابة بعضهم بالخطيره وتم نقل المصابين للطواقم الطبيه لتلقي العلاج. الطواقم عملت على اخماد الحريق ويجري تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع هذا الحريق.
وفاه اثنين من الاصابات في حريق راس العامود والحديث على ما يبدو دفاية اسلاك ادت الى اشتعال فرشات وكنبه.


 مستشفى هداسا العيساوية: "وفاة الطفل محمد محمود الزغل (5 سنوات)وشقيقته نسمة محمود الزغل (سنتان ونصف) جرّاء الحريق الذي نشب بمنزل العائلة في حي رأس العامود بالقدس


كايد ظاهر : التحقيق في الحريق بحي راس العامود اشار الى ان سبب الحريق هو دفاية الاسلاك التي وضعت بجانب كنبة اسفنج وادت الى اشتعال الاسفنج وانبعاث دخان كثيف الى داخل غرف الشقه مما ادى الى وفاة الطفيلين واصابة الام وطفل اخر .جدير بالذكر ان ليلة امس احترق منزل بحي سلوان لنفس السبب دفاية الاسلاك وبستر الله لم تقع اصابات.الاطفاء والانقاذ يناشد المواطنين الامتناع عن استخدام دفايات الاسلاك الرخيصه وكوانين الجمر وتركيب كاشف دخان في المنازل .