كنوز نت - الناصرة

جبهة الناصرة والحزب الشيوعي ينعيان الشخصية الوطنية الرفيق نصر الله كردوش


كنوز نت -  تنعى جبهة الناصرة الديمقراطية والحزب الشيوعي إلى أهالي الناصرة ومجتمعنا وشعبنا الفلسطيني، الشخصية الوطنية الأصيلة، طيب الذكر الرفيق نصر الله كردوش (ابو فارس)، الذي رحل عنا مساء أمس الاثنين 15 كانون الثاني 2024، عن عمر ناهز 91 عاما، ويوارى الثرى اليوم الثلاثاء في الناصرة. 
رحل رفيقنا ابو فارس عنا بعد حياة مديدة تميّز فيها بمواقفه الوطنية الراسخة، ونضاله في صفوف الحزب الشيوعي في أحلك السنين التي مرّت على شعبنا، بعد بدء النكبة في العام 1948، تحت حراب الحكم العسكري. 


انخرط رفيقنا الراحل منذ سنوات شبابه الاولى في المعترك السياسي الوطني، وخاض النضالات العنيدة ميدانيا وشعبيا، وتولى مهمة سكرتير فرع الشبيبة الشيوعية في الناصرة في النصف الثاني من سنوات الخمسين من القرن الماضي، وكان ممن نالوا شرف المشاركة في انتفاضة الاول من ايار 1958 في الناصرة، مع رفاقه الشيوعيين، وواجه الملاحقات والاعتقالات برأس مرفوع. 

وكان رفيقنا ابو فارس من مؤسسي جبهة الناصرة الديمقراطية في العام 1974، من خلال لجنة التجار والحرفيين، وبقي ملتصقا بهذا الدرب السياسي طوال حياته. ويذكره ممن عايشوه ورافقوه بشجاعته وصلابته، وبأصالة مواقفه والثبات عليها طوال حياته. 
إن جبهة الناصرة وفرع الحزب الشيوعي، وإذ ترى بنفسها أهل عزاء، فإنها تتقدم بأحر التعازي الى زوجة الفقيد، ونجليه فارس وسامر وعموم أفراد العائلة. 
وذكرى الرفيق نصر الله كردوش الطيبة ستبقى خالدة.