كنوز نت - القدس

الشرطة : نشاط توعووي في حي الطور بالقدس لبكار السن 

شرطة الخدمات المندمجة شاليم في حي الطور شرقي أورشليم القدس تقيم نشاطاً خاصاً وفريداً من نوعه، بالتعاون مع "جمعية المحبة لكبار السن.
 
في إطار نشاط جماهيري مميز وخاص لكبار السن، الذي قام به افراد مركز الخدمات المندمجة شاليم في حي الطور شرقي أورشليم القدس، حول موضوع جرائم التهور على الطريق وكيفية اخذ الحذر والحد منها، بالتعاون مع "جمعية المحبة" لكبار السن، بهدف ضم الجمعية وعلى مدار العام في إجتماعات خاصة، وفعاليات مميزة، ورحلات، ومنع ظاهرة جرائم التهور على الطرق والحد من المخاطر التي تسببها، وتقديم المساعدة لكبار السن في كيفية العبور على الارصفة، واستخدام الطريق، أهمية هذا النشاط ينبع من كثرة حوادث الطرق، وتجاهل السائقين عابرين الطريق ومسرات المشاة.

قام افراد مركز شرطة شاليم للخدمات المندمجة بنشاط توعوي ومميز في حي الطور شرقي أورشليم القدس، بقيادة مركز الخدمات المندمجة شاليم، حيث تم إلقاء محاضرة عن جرائم التهور على الطريق واعطاء السبل وارشادات الواقية من مخاطر حوادث السير.

كجزء من نشاط شرطة إسرائيل، ومكافحة جرائم التهور على الطريق، نشر التوعية في كيفية إستخدام الطرق للمشاة، للمسنين بعبور الطريق بامان، وكافة وسائل النقل، بما فيها إستخدام المركبات ذو العجلتين، هذا النشاط لكافة المجتمع بشكل عام، وكبار السن بشكل خاص. 
كجزء من النشاط، قام افراد الشرطة بشرح قواعد الحذر، بهدف توسيع نطاق المعرفة لكبار السن حول مستوى المخاطر التي يمكن أن تمس بهم في هذا المجال. 

بالاضافة لذلك، قام الشرطي الرقيب ليث هزيمة، بإلقاء محاضرة حول أهمية التعاون مع الشرطة ضد جرائم الإحتيال عبر شبكة الإنترنت، من أجل منع الأضرار التي تنجم منها، وعلى أهمية التعاون مع الشرطة التي تعمل على منع لمثل هذة الجرائم، والمكافحة ضد المجرمين الذين يرتكبون ويستغلون ضعف كبار السن، وعدم إدراكهم الكافي في مجال إستخدام عالم الإنترنت.


ايضاً في إطار النشاط، قام افراد الشرطة، بعقد لقاءات على مدار السنة مع كبار السن، بالتعاون مع " جمعية المحبة للمسنين" بهدف دمج المواطنين وخاصة كبار السن منهم، في نشاط مشترك وتوعوي لمنع مثل هذة الجرائم.

نشير ايضاً إلى أن نشاط جمعية المحبة قد حصل على مشروع مستقبلي بقيادة افراد مركز الخدمات المندمجة شاليم لتحسين جودة الحياة داخل الأحياء في الطور شرقي أورشليم القدس، لضمان أمن وسلامة السكان، بالإضافة لذلك، فإن هدف الجمعية، بالتعاون مع مركز الخدمات المندمجة شاليم.

يجدر بالذكر إلى أن هذا النوع من النشاط، بالتعاون مع "جمعية المحبة"، له أهمية كبيرة، حيث يهدف لنشاط اجتماعي لتعزيز العلاقات بين شرطة إسرائيل وسكان شرقي أورشليم القدس بشكل خاص، ومن خلاله قام افراد الشرطة للخدمات المندمجة بتوضيح، وتوصيل العديد من القضايا المختلفة في مجال جودة الحياة، ومحاضرات حول مواضيع اجتماعية مختلفة مهمة، وعلى سبيل المثال: في يوم 13.8.23، عقد مركز الخدمات المندمجة بقيادة الرقيب أكرم خطيب، والرقيب ليث هزيمة، والرقيب رواد عامر، يوم ممتع لـ 55 امرأة من حي الطور حيث قاموا بمحاضرات في مجال التغذية السليمة، وتم تحضير بوفيه صحي ووجبة إفطار وغداء لذيذة لجميع المشاركين.

تقوم شرطة إسرائيل بالعمل في جميع الأحياء، بأنشطة وقائية، وتوعوية، إلى جانب أنشطة لتطبيق القانون، بهدف زيادة شعور السكان بالأمان وتحسين جودة الحياة، هذا وستواصل الشرطة أنشطة تطبيق القانون ومنع الجرائم الجنائية.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع مختلف المجالات في المجتمع من أجل زيادة اليقظة والحفاظ على الامن وسلامة الجمهور، وستواصل العمل على المستوى الاجتماعي في أنشطة توعوية، ولمنع الجرائم من أي نوع، من أجل الحفاظ على جودة الحياة لجميع سكان أورشليم القدس والمنطقة المحيطة بها.

مرفق: صور من النشاط الإجتماعي. 
المصدر: شعبة الإعلام.