كنوز نت - الكنيست

تحديد سعر الوقوف في مواقف السيارات في مستشفيات البلاد 


الكنيست تصادق على اقتراح قانون لتحديد سعر الوقوف في مواقف السيارات في مستشفيات البلاد 

صادقت الهيئة العامة للكنيست على اقتراح قانون النائب الدكتور احمد الطيبي (رئيس كتلة الجبهة والعربية للتغيير)، لتحديد سعر الوقوف في مواقف السيارات في مستشفيات البلاد بالقراءة التمهيدية. 

النائب الدكتور احمد الطيبي انضم لهذا القانون الذي طرحه عضو الكنيست يانون أزولاي (شاس). وكان النائب الطيبي قد طرح القانون في الكنيست السابقة الا أن الائتلاف السابق صوت ضده وأسقطه بفارق صوت واحد. كما قام نواب آخرون من كافة الكتل بالانضمام للقانون، ومرّ القانون بنتيجة 31 مع، دون معارضة. 


وقال الطيبي: "ياتي هذا القانون آخذًا بعين الاعتبار ان البعض يضطر لدفع مبالغ عالية احيانًا في نهاية يوم الزيارة، بمبلغ قد بصل حتى 160-150 لليوم الواحد في بعض المستشفيات، ويهدف الى وضع حد اقصى حتى 20-25 شاقل لليوم الواحد في مواقف المستشفيات في البلاد". 

وأضاف الطيبي: "كنت قد طرحت هذا القانون الى جانب زميلي النائب السابق المحامي أسامة السعدي في الدورة السابقة، الا أنه لم يمر بسبب معارضة الائتلاف آنذاك حيث كانت النتيجة في حينه تعادل 51 مع مقابل 51 ضد، مما تسبب بعدم مروره حينها، واليوم تمت المصادقة عليه بالقراءة التمهيدية، مما قد يتيح امكانية انهاءه في القراءات القادمة." 

وأنهى الطيبي: " انضممنا لهذا القانون الذي طرحه عضو الكنيست يانون ازولاي (شاس) كما قام نواب آخرين بالانضمام له، وذلك بسبب كونه قانون اجتماعي يخدم الجميع، سنستمر بطرح والانضمام الى القوانين الاجتماعية التي تهدف لخدمة أبناء مجتمعنا."


وقد جاء تعقيب الموحّدة على إقرار القانون: نحن نبحث عن كلّ إماكنية لنخفّف فيه العبء المادّي عن عائلاتنا في ظلّ الأوضاع الاقتصاديّة الصعبة. يكفي المريض وعائلته ثقل المرض والقلق من التداعيات الصحّيّة، وبإمكاننا أن نجنّبهم ولو جزءًا من أعبائهم المادّيّة. لا نبالغ إن قلنا بأنّ رسوم المواقف في المستشفيات تعتبر رادعًا في بعض الأحيان على الأسرة لزيارة مريضهم.