كنوز نت - القدس

فيديو : انفجاران يهزان القدس و إصابات في استهداف محطة للحافلات 



كنوز نت - اعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إصابة 10 إسرائيليين بانفجار قرب محطة للحافلات في القدس الغربية، فيما قالت الإذاعة الإسرائيلية إن انفجاراً ثانياً هزّ موقف حافلات جنوب القدس الغربية، دون أن يُوقع إصابات.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح: "سُمع دويّ انفجار قرب محطة حافلات في طريق الخروج من القدس"، وأضافت: "هناك العديد من الضحايا في مكان الحادث بدرجات متفاوتة من الإصابات".

وتابعت في بيانها: "العديد من قوات الشرطة يشقون طريقهم إلى مكان الحادث، ولا تزال ملابسات الحادث قيد التحقيق".

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة، كانت مخبّأة داخل حقيبة، دون مزيد من التفاصيل، فيما أعلنت نجمة داود الحمراء في تغريدة على تويتر إصابة 7 أشخاص، بينهم اثنان إصابتهما خطيرة، وواحد متوسطة، و4 طفيفة.



  • بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:



في أعقاب الهجوم الارهابي بالمتفجرات الذي وقع صباح هذا اليوم في محطة حافلات عمومية بالقرب من مدخل مدينة أورشليم القدس وفي منطقة مفرق راموت، تم قبل قليل إجراء تقييم آخر للوضع الميداني في مكان الحادث بقيادة وزير الأمن الداخلي والمفوض العام للشرطة وقائد لواء أورشليم القدس.

 يعمل في هذه الأثناء المئات من أفراد شرطة لواء اورشليم القدس وأفراد حرس الحدود تساندهم قوات شرطية قطرية جنباً إلى جنب مع قوات الأمن في الميدان على الأرض وفي الجو لإجراء أنشطة مسح وتفتيش مكثفة في مناطق عدة في أنحاء مدينة أورشليم القدس ومحيطها.


 يواصل خبراء المتفجرات في شرطة إسرائيل، العمل في كلا مواقع الهجمات الارهابية- اينما تم تفعيل العبوات الناسفة.

 تحديث لحالة المصابين من مكاني الهجوم الارهابي:

 وفق مصادر طبية، خلال الهجومين الارهابيين أصيب 19 مصابًا بما فيهم مصابي هلع، بينهم: 4 في حالة خطيرة ، و 1 في حالة متوسطة ، و 10 في حالة خفيفة، و 4 من مصابي هلع. للأسف الشديد تم تحديد وفاة أحد الجرحى بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى.

 أظهر فحص اولي من قبل خبراء المتفجرات في الشرطة في كلا المكانين أنه تم وضع عبوات ناسفة في كلا المكانين ويشتبه في أن هذا هجوم مشترك من نفس المنحى.

 في هذه الأثناء تعمل قوات الشرطة على فتح المدخل الرئيسي والمخرج لمدينة اورشليم القدس بالقرب من مكان الهجوم. المنطقة تشهد اختناقات مرورية كبيرة في منطقة مدخل اورشليم القدس وفي نقاط مختلفة في جميع أنحاء المدينة ، يطلب من السائقين تجنب الوصول إلى الموقع والتحلي بالصبر واستخدام طرق بديلة.

 *قال مفوض الشرطة العام المفتش يعقوب شبتاي هذا الصباح *: "هذا الصباح صباحًا ليس سهلاً ، هجوم ارهابي كهذا لم يحدث منذ سنوات عديدة، هجومان متتاليان. الجهد الرئيسي لشرطة إسرائيل هو مسح وتمشيط جميع المناطق - مواقف الباصات والمواصلات والماركز المكتظة بالجمهور "، في نفس الوقت الذي تبذل فيه جهود المطاردة من أجل القبض على منفذ الهجوم. سنبذل كل ما في وسعنا مع جميع قوات الأمن الأخرى للوصول إلى هذه الخلية ".

 قال قائد لواء اورشليم القدس اللواء دورون تورجمان:
 "الحديث يدور عن هجوم ارهابي متسلسل، بدأ الساعة 7:05 صباحا وبعد وقت قصير من وقوع حادث ايضا عند تقاطع راموت. ما زلنا الآن في مراحل المسح والتمشيط في مكان الحادث وعلى نطاق واسع. التحقيق في مراحله الأولى مع جميع القوات، سواء قوات اللواء أو قوات التعزيز الوطنية.