كنوز نت - اومنيس ميديا


ندوات "سوبيريور إسيكس" في دبي


ندوات "سوبيريور إسيكس" المتخصصة تسلّط الضوء على التقنيات الذكية والمستدامة للمباني الذكية


أقيمت سلسلة الندوات المتخصصة في دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الإمارات، والكويت، وقطر، وسلطنة عُمان


كنوز نت - دبي، الإمارات العربية المتحدة – 04 نوفمبر 2022: اختتمت "سوبيريور إسيكس كميونيكيشنز" بنجاح سلسلتها من الندوات المتخصصة التي نظمتها لدعم الطلب المتزايد على تقنيات البناء الذكية في المنطقة. وأقيمت سلسلة الندوات المتخصصة في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، وسلطنة عُمان، تحت شعار "التقنيات الذكية والمستدامة للمباني الذكية".


ووفقاً لتقرير سيسكو السنوي للإنترنت 2018-2023، فإنه بحلول عام 2023 سيكون لدى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2.6 مليار جهاز متصل بالشبكة/ اتصال شبكي، بارتفاع من 1.7 مليار في العام 2018. وبحلول عام 2023 أيضاً، ستكون 75% من جميع الأجهزة المرتبطة بالشبكة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا متصلة عبر شبكة المحمول، في حين سترتبط 25% منها بالأسلاك أو عبر شبكات "واي فاي" اللاسلكية.
وحضر أكثر من 300 مشارك الندوات للتعلم من خبراء الصناعة، ومشاركة التجارب والخبرات والتحديات في تصميم أنظمة البنى التحتية المستدامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستخدمة في المباني الذكية.


وقال باول وينتروب، رئيس قسم التطوير الدولي في شركة "سوبيريور إسيكس كميونيكيشنز": "كونها مركزاً عالمياً، تنمو الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ككل بوتيرة هائلة من حيث تصميم واعتماد التقنيات الذكية المتطورة. إن المباني والمدن الذكية تتطلب أفضل المعايير والممارسات، إلى جانب القوى العاملة المؤهلة بأعلى مستوى، وتدعم هذه الندوات مشاركة أفضل الممارسات والابتكارات في الحلول المستدامة".
وتضمنت الندوات عروضاً تقديمية لمجموعة من الخبراء حول عدة موضوعات تتعلق بتقنية الطاقة عبر الإيثرنت (PoE) وتطبيقاتها في المباني الذكية. وتتيح تقنية الطاقة عبر الإيثرنت طبقة وصول بحيث تجمع بين إشارات البيانات والطاقة الكهربائية في اتصال واحد لكابل الإيثرنت من أجل إتاحة تشغيل الجهاز بالطاقة عن بُعد.




وقال وائل دالاتي، مدير المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، شركة "فلوك نتووركس": "تشير التقديرات إلى أن تقنية الطاقة عبر الإيثرنت ستكتسب زخماً هائلاً خلال السنوات القادمة. ويمكن لتقنية الطاقة عبر الإيثرنت نقل طاقة تصل إلى 100 وات، ومعدل بيانات يصل إلى 10 غيغابت من خلال كابل إيثرنت واحد. وتقلل تقنية الطاقة عبر الإيثرنت بشكل عام من عدد الأسلاك الكهربائية التقليدية وأنظمة الأسلاك الأخرى، مما يؤدي إلى خفض التكاليف، وتبسيط إدارة البنية التحتية، وسهولة الصيانة، وتقليل وقت التوقف عن العمل، ومرونة أكبر في التركيب، وتقليل استهلاك الطاقة".
وقال كيه. غانيسان، المدير العام لشركة "توبنت" للتوزيع: "تستخدم المباني الذكية مفهوم الطاقة عبر الإيثرنت لتقليل استخدام الطاقة، وتعزيز جوانب الراحة لدى المستخدمين. وتعتبر الإضاءة بالطاقة عبر الإيثرنت بمثابة تقنية جديدة تسمح لتركيبات الإضاءة LED وأدوات التحكم بها بالعمل عبر كابل شبكة قياسي، وبالتالي توفير تكاليف التركيب، مما يجعل مهام التركيب والتثبيت أسهل وأكثر أماناً، ويزيد من الراحة والإنتاجية. وبغض النظر عن هذه الفوائد المهمة، تعد تقنية الإضاءة بالطاقة عبر الإيثرنت حلاً مستداماً أيضاً".


وتتعاون شركة "سوبيريور إسيكس كميونيكيشنز" مع "مايكروسنس"، وإم إتش تي لايتنغ"، و "توبنت"، و "فلوك نتووركس" لاستضافة سلسلة الندوات التي تستعرض أحدث التطورات في ابتكارات وحلول التقنيات المستدامة للمباني الذكية. وسيتبادل ممثلو الشركات المتعاونة الأفكار والرؤى لتوضيح كيفية استفادة المباني الذكية من اعتماد التقنيات المستدامة، بما في ذلك الحلول المستدامة.


نبذة عن "سوبيريور إسيكس كميونيكيشنز"

تمتع شركة "سوبيريور إسيكس كميونيكيشنز" بمكانة ريادية في تصنيع وتوريد كابلات الاتصالات في أميركا الشمالية. كما أنها في طليعة عالم الابتكار من خلال مجالات الطاقة عبر شبكات الإيثرنت، والمباني والمدن الذكية، والبنية التحتية لشبكات الألياف 5G بما في ذلك الحلول الهجينة والمركبّة، بالإضافة إلى التطورات التكنولوجية التي تم إنجازها في مركز تطوير المنتجات. www.superioressexcommunications.com