كنوز نت - هديل اغبارية - تلفزيون مكان

الطفل فراس أبو بلال يعاني من شلل دماغي.. طبيب ليوم واحد...!


كنوز نت - هديل اغبارية - تلفزيون مكان : الطفل فراس أبو بلال من مدينة رهط، يعاني من مرض الشلل الدماغي، وعلى الرغم من الآلام التي ترافق فراس الا انه يواجهها بفراسة اسد، وتكاد ابتسامته لا تختفي عن وجهه البريء.

نظرا لحالته الصحية يتردد فراس كثيرا على المستشفيات والأطباء يتلقى العلاج وهو شاهد على الآم الأطفال الاخرين في المستشفى، مشاهد المعاناة هذه ترسخت في ذاكرته، ليحمل معه رسالة وحلم شخصي.

أصبح حلم فراس وما يشغل باله ان يصبح طبيبا ويساعد هؤولاء الأطفال الذين يعانون، ان يكون لهم قوة وسند، وان يشعرهم انه معهم ويخفف عنهم.
وتيمنا بالمقولة : "الأبطال لا يُصنعون في صالات التدريب، إنما من الإرادة والحُلم والرؤية" وصلت قناة مكان الى الطفل فراس من خلال برنامج "عيش الحلم" البرنامج الوثائقي - الواقعي الذي يحول احلام اطفال من ذوي التحديات حقيقة، وبالتعاون مع مستشفى سوروكا الذي لم يتردد العاملين فيه على احتضان حلم فراس، ليصبح حلم فراس حقيقة ليوم واحد.



الأربعاء السادس من ابريل الحلقة الأولى من "عيش الحلم" توثق رحلة الطفل فراس في تحقيق حلمه، في الحلقة يروي فراس لمقدمة البرنامج رشا عوايسي قصته وحلمه لتوثق الكاميرات كل التحضيرات والتنسيقات بين فريق الإنتاج ومستشفى سوروكا لتحقيق حلم فراس.. وبين المشاعر الصادقة والاحلام البريئة تتجسد المشاهد الانسانية.

يقول عدي عدوان منتج البرنامج عن حلقة فراس:" عندما التقينا بالطفل فراس كانت المفاجأة ان حلمه ان يصبح طبيبا، وعلى الرغم من ان هذا الحلم ليس سهلا خاصة لطفل في جيله الا اننا عملنا معه بجد لتحقيق حلمه لأننا امنا بصدق حلمه ورغبته ان يساعد الأطفال من جيله "

وقال الطبيب سعيد ابو عابد وهو الطبيب الذي رافق فراس في تحقيق حلمه في سوروكا:" حقيقة ان الطفل فراس والذي يعاني من ظروف خاصة أراد ان يساعد غيره اثرت بي كثيرا، وعندما توجه طاقم الإنتاج من مكان لم نتردد للحظة.. كانت لحظات تحقيق حلمه مؤثرة جدا"

يذكر ان برنامج "عيش الحلم" من انتاج عدي عدوان والذي حقق موسمه الاول نجاحا باهرا، مهمة البرنامج تحقيق احلام اطفال من ذوي التحديات من المجتمع العربي، كاميرات البرنامج تصور واقعهم وتتطرق الى تحدياتهم ثم تسير معهم في رحلة تحقيق الحلم.

البرنامج يهدف الى تسليط الضوء على هذه الفئة لنسمع قصصهم التي يروونها بأنفسهم لمقدمة البرنامج ، كما ونوثق عزيمتهم واصرارهم على تكملة الدرب.