كنوز نت - وادي عارة



المصادقة على إقامة حي سكني جديد في بلدة كفرقرع



كنوز نت - من إبراهيم ابوعطا : زف مجلس محلي كفرقرع بشرى قرار اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء - لواء حيفا, برئاسة ايتمار بن دافيد, المصادقة على خارطة لإقامة حي سكني جديد في بلدة كفرقرع وذلك في منطقة عين وردة شمالي البلده.

مساحة الخارطة ما يقارب 280 دونم, شمال شرق كفرقرع , علما أن 80% من المساحات في الخارطة بملكية الدولة (دائرة أراضي إسرائيل) , وخصصت لإقامة وحدات سكنية لمن لا يملكون مسكن أو ارض للبناء تم إعداد وتقديم الخارطة على يد وزارة البناء والإسكان, وهي تشمل حوالي 950 وحدة سكنية, كذلك مساحات تجارية وتشغيلية, حوالي 25 دونم لمباني عامة تضم مدرسة ابتدائية وحضانات, حوالي 20 دونم مساحات عامة مفتوحة و 50 دونم مساحات مفتوحة ضمن تخطيط متنزه حول نهر "البراك" بالشمال.. ضمن الخارطة تم تخطيط منظومة شوارع رئيسية تربط بين نواة البلد القديمة عبر الحي الجديد في الخارطة وصولا إلى المناطق المفتوحة. هذه الشوارع الرئيسية تضم استعمالات تجارية شرقي الحي ومباني عامة في مركز الحي. التقاء الشوارع يكون عند دوار بلدي شرقي الخارطة بجانب المنتزه.


المحامي فراس أحمد بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع اعرب عن سعادته وفرحته العارمة لهذا المشروع والانجاز الكبير , وأضاف يقول:" لأول مرة في كفرقرع يتم المصادقة على إقامة حي سكني جديد , والذي يعتبر من أهم المشاريع الكبرى التي تم تحقيقها في الفترة الأخيرة . ان هذا الحي سيؤمن حلول طويلة الأمد لازمة السكن لسكان كفرقرع الذين لا يملكون ارض للبناء, وذلك ضمن أراضي ملكية عامة , كذلك فان هذه الخارطة تساهم على تطوير كفرقرع بما فيها تخطيط شوارع رئيسية وتوفير مساحات عامة مفتوحة ذات جودة عالية.

تجدر الإشارة الى ان هذا المشروع ساهم في إيجاد حلول لجميع الأراضي القريبة من الحي الجديد , علما ان هذه الأراضي بملكية خاصة وصنفت سابقا كمناطق خضراء ولكن اليوم وبعد تقريبا عشرون عاما سيتمكن أصحاب الأراضي في البناء وفق المعايير التي تنص عليها الخارطة.