كنوز نت - زيمر - ياسر الحج خالد


حفاوة بافتتاح أول مدرسة لطلاب التوحد فوق الابتدائي في زيمر




كنوز نت - زيمر - ياسر الحج خالد -  "مدرسة ابداع " هي الأولى من نوعها في المجتمع العربي لا سيما منطقة المثلث لطلاب فوق الابتدائي ببرنامج تعليمي بدوام كامل يوفر بيئة آمنة وخاضعة لضوابط الإشراف والمراقبة للأطفال المصابين بالتوحد من أجل تنمية وتطوير مهاراتهم.

حيث يتلقي الطلاب بالمدرسة أيضًا علاج تطوير المهارات الوظيفية وعلاج التخاطب وتنمية مهارات اللغة والكلام.
وينتظم بالمدرسة، التي افتتحت منذ 4 شهور، العشرات من الطلبة فوق الابتدائي، لكن هناك خططا لاستيعاب المزيد في المستقبل.

واستُقبلت أخبار افتتاح المدرسة بحفاوة من قِبل أولياء الأمور الذين لديهم أبناء مصابون بالتوحد بجيل الاعدادي والثانوي.

مدرسة ابداع في زيمر، حسب مديرتها المربية الفاضلة سائدة غانم، تُعد فريدة من نوعها، لأنها مركز عبور للطلاب الذين يتم استقبالهم ووضعهم تحت المراقبة الطبية والنفسية والسلوكية، خلال فترة تتراوح بين 3 و6 أشهر، حيث يتم على ضوء عملية المتابعة والمراقبة المستمرة للمختصين النفسانيين والتربويين، تحديد نوعية طيف التوحد وإمكانية التحاقه ودمجه بالمدارس العادية، بعد تحضيره نفسيا، وفي حال اكتشاف عدم قدرة الطالب على الالتحاق بالمدراس العادية، يتم بمدرسة ابداع، والتي تضم العديد من الصفوف، ويضم كل صفمن 6 إلى 8 أطفال، للتمكن من الوصول إلى جميع التلاميذ المصابين بالتوحد داخل الصف الخاص، 

وقالت المربية سائدة غانم : يشرف على الصفوف،اخصائيون نفسانيون ومعلمون مؤهلون خضعوا لدورات تدريبية خاصة بالتكفل بطلاب التوحد، وكيفية التعامل معهم وتقديم الدروس، وهو ما من شأنه المساهمة في إعادة التكفل الجيد بالطلاب وإدماجهم داخل المجتمع.

واضافت غانم : كل الشكر والتقدير للسيد تميم ياسين " ابو البادي"رئيس المجلس المحلي  الذي أكد على ضرورة تدعيم وتعزيز الطلاب التوحديين، مؤكدا انهم جزء لا يتجزء من المجتمع مشيرا الى انه يراهن على قدراتهم وروعة احاسيسهم موجها لهم اجمل الامنيات،بالنجاح والاندماج في المجتمع والذي اكد على استمرار دعمه لاهالي زيمر والمنطقة وطلاب التوحد ومدرسة ابداع حتى يكتب لها النجاح تلو النجاح.

كما شكرت السيدة فاتنة دوود عبدالرازق مفتشة التعليم الخاص للواء المركز على حضورها لهذا اليوم ودعمها للمدرسة .

كما وجهت شكرها العميق للطاقم التربوي للمدرسة والمعلمات والمساعدات مشيدة بالرسالة الانسانية الراقية التي يحملنها. 

كذلك شكرت مديرة كل من ساهم على رعاية هذا اليوم والتنظيم المميز واخراج العمل الى حيز النور لاسيما المحاضرة الفاضلة  د. إسمهان حرز الله
والمربي زاهر حرزالله مدير مدرية الامل في العيساوية سابقاً وطالبات كلية التربية اللا منهجية في اكاديمية القاسمي .

يشار ان اليوم تخلله لقاء مفتوح ما بين الطاقم والاهالي وتخلله العديد من الفقرات الترفيهية والارشادية.


تابعونا على فيس بوك : https://www.facebook.com/knooznetcom