كنوز نت - من اسماعيل حاج يحيى


جمعية عتيدنا تُطلق "مجتمع هايتك عتيدنا "



كنوز نت - بمشاركة عشرات الخريجين والطلاب من برنامج عتيدنا في الهايتك أقامت الجمعية يوم الاثنين الموافق 15.11.2021 حفل تدشين "مجتمع هايتك عتيدنا " في مدينة الناصرة

"مجتمع هايتك عتيدنا" هو منتدى فريد من نوعه والذي يقام لاول مرة في المجتمع العربي في اسرائيل للطلاب والخريجين والعاملين في مجال الهايتك . يضم المنتدى نخبة من الملتحقين والخريجين من برنامج عتيدنا في الهايتك والذي افتتح في بداية الشهر الحالي فوجه الرابع على التوالي بمشاركة 20 طالب وطالبة من المجتمع العربي .

برنامج عتيدنا في الهايتك اُعد لتعزيز اندماج الشباب العرب في سوق العمل في مجال الهايتك الأسرائيلي . عتيدنا في الهايتك تؤهل طلاب جامعيين , ذوي خلفية وقدرات ملائمة من خلال دورة بوتكامب لمدة 3 اشهر وذلك بالتعاون مع أكاديمية Elevation .يشمل البرنامج اعداد لمقابلات عمل وايجاد امكان عمل ملائمة مع أجر عالي في شركات إسرائيلية وعالمية .

نجحت جمعية عتيدنا حتى الآن بادخال اكثر من 70% من الملتحقين بالبرنامج الى سوق العمل في صناعة الهايتك في شركات الهايتك الكبرى في إسرائيل مثل : جوجل, ميكروسوفت , تابولا امدوكس وغيرها.

تضمن حفل تدشين "مجتمع هايتك عتيدنا " عدة فقرات مميزة ومنها محاضرة عن موضوع ال الذكاء الاصطناعي Artificial intelligence AI- قدمها المحاضر الخبير هشام عبد الحليم .

  • تحدثت الدكتورة دالية فضيلة - مديرة مشاركة في جمعية عتيدنا خلال الحفل وقالت "
انه من الضروري ان ننتقل كمجتمع من عقدة الضحية الى التمكين واخذ المسؤولية على انفسنا ومجتمعنا لنصبح أفرادا ًوجماعة فاعلين من اجل بناء مؤسساتنا وتعزيز اجيالنا القادمة . برنامج عتيدنا في الهايتك ما هو الا منصة من أجل صناعة قصص نجاح تشكل الهاماً للكثيرين للايمان بانفسهم وبالافق المفتوحة أمامهم .

تلا كلمة د.دالية فضيلة كلمة افتتاحية للسيد افي سنير مدير عام أكاديمية Elevation حيث أكد على أهمية الشراكة ما بين أكاديمية الفيشين وجمعية عتيدنا من أجل تحطيم السقوف الزجاجية المانعة لتقدم الشباب العرب في الهايتك الاسرائيلي وقال ان الهايتك الاسرائيلي بحاجة للقوة الشابة العربية والتي بدورها ستشكل قدوة للكثيرين للايمان بالممكن