كنوز نت - كفر قرع 


كفر قرع : تقبل الآخر ترى الوجود جميلا


 يوم فعاليات وامسية غير مسبوقة بعنوان تقبل الآخر ترى الوجود جميلا لتسليط الضوء على اصحاب القدرات الخاصة في كفر قرع

كنوز نت - من ابراهيم ابوعطا - بمبادرة قسم الخدمات الاجتماعية بمجلس كفر قرع المحلي وبالتعاون مع مؤسسات سلام لصاحبها محمود فريد عثامنة تم تنظيم يومين لتسليط الضوء على اصحاب القدرات الخاصة في كفر قرع.

اليوم الأول تتضمن فعاليات شيقة في مركز سوا لتشغيل اصحاب القدرات الخاصة التابع لقسم الخدمات الاجتماعية ويتم تفعيله من قبل مؤسسات سلام، وكان من هذه الفعاليات ورشات تحضير شموع، تحضير اكسسوارات، تنسيق فواكة، ورشة بانكيك صحي وتحضير اشكال من صوف بالاضافة الى العاب ساحة منتفخة للاطفال وتقديم وجبة طعام في الحديقة الجماهيرية التي يتم الاعتناء بها من قبل رواد المركز. وشارك بالفعاليات ممثلين عن اطر التعليم الخاص من معلمين وطلاب، عائلات وجمعيات مختلفة من البلدة.هذا اليوم لاقى اعجاب الحضور وادخل الفرحة لكل اصحاب القدرات الخاصة الذين لاقوا اهتمام من الجميع.

في اليوم الثاني تم تنظيم امسية في المركز الجماهيري الحوارنة تم تقديم فقراتها من قبل اصحاب قدرات خاصة حيث ابدعوا وتألقوا بالأداء. 

تولى عرافة الحفل السيد نسيم ابو سالمة بمرافقة طلابه من مدرسة ابن سينا ، اما فقرات الأمسية فشملت : تلاوة من الذكر الحكيم بصوت عبد الحق يونس .عزف طالب مدرسة الكيان عمر عريان. غناء ملتزم لفرقة زمان من القدس، مسرحية لرواد نزل سلام، اغية بلغة الاشارة من جمعية انصت وشرح عن موضوع الاتاحة للسيد عيسى جمال ، واستقبلت الحضور الطفلة هبه يعقوب وقدمت لهم هدية رمزية.

تخلل الحفل كلمات ترحيبية من السيد نظير زحالقة القائم باعمال رئيس المجلس الذي عبر عن اعجابه بمستوى الخدمات المقدمة من قبل مؤسسات سلام وتفاني قسم الخدمات الاجتماعية بتقديم افضل الخدمات. 

السيدة اعتدال مصاروة مديرة قسم الخدمات الاجتماعية تحدثت عن واجبنا كمجتمع توفير الحقوق والاتاحة لاصحاب المحدوديات المختلفة واهمية العمل الجماهيري بشتى المجالات .وشكرت ادارة المجلس على الدعم المتواصل لقسم الخدمات الاجتماعية وبرامجه.

السيد محمود عثامنه صاحب مؤسسات سلام ركز في كلمته على اهمية التعاون بين الجميع لتبقى كفر قرع سباقة في مستوى الخدمات التي تقدم للجمهور.

كما وتم تكريم العاملة الاجتماعية جملات مدلج على عطائها الكبير في مجال المحدوديات في المجلس المحلي..
لاقت العروض المقدمة بالأمسية تفاعل رائع من الجمهور ، علما ان الامسية كانت مرافقة بترجمة للغة الاشارة من قبل السيدة عبير اغبارية من جمعية انصت.

يجدر الاشارة انه تم في نهاية الأمسية توزيع هدايا قيمة للمشاركين في اداء الفقرات من قبل رجل الاعمال شاهين مصاروة.