كنوز نت - محمد القريناوي


انهاء دورة نجارة لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مدرسة عمال التكنولوجية رهط


كنوز نت - في مبادرة هي الأولى من نوعها في النقب، أنهى طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مشروع "بيئة داعمة" في المركز الجماهيري رهط دورة نجارة بالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي ومدرسة عمال التكنولوجية في رهط.

وقد تخللت الدورة التي استمرت نحو 3 أشهر، اساسيات النجارة، قص وتصميم ودهان، وذلك بهدف إعطاء الفرصة لذوي القدرات الخاصة على استكشاف مهارات تعمل على دمجهم في المجتمع.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات وورشات بنظمها المركز الجماهيري رهط لهذه الشريحة لخلق بيئة ملائمة لهم وتوفير مكان عمل في المستقبل لهذه الشريحة.

فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، قال: "نضع على رأس اهتماماتنا قضية ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي، هذه الدورات هي إحدى الدورات التي حققت اقبالا واسعا، فمن خلال هذه الدورة اكتشفنا مواهب خاصة لهؤلاء الطلاب بالإضافة الى إمكانية دمجهم في سوق العمل في المستقبل".


سعيد العبرة، مدير قسم الرفاه الاجتماعي، قال: "نحاول من خلال هذه الدورات دمج أكبر عدد من ذوي القدرات الخاصة، بهدف الحصول على حقوقهم الإنسانية والمهنية كجزء من المجتمع".

وأضاف العبرة: "نشكر مدير مشروع "بيئة داعمة" محمد القريناوي، وطاقم العاملين الذين يعملون من أجل دمج هذه الشريحة في المجتمع وتوفير أطر ملائمة لهم".