كنوز نت - في الذاكرة

بالصور : انطلاق احياء ذكرى هبة اكتوبر في جت وام الفحم 


كنوز نت - تحيي الجماهير العربية في البلاد ، اليوم السبت ، الذكرى الـ 21 لهبة القدس والاقصى . في برنامج سنوي اعتيادي مع مسيرة قطرية مركزية في مدينة سخنين . حيث تنطلق صباح اليوم زيارة اضرحة الشهداء الـ 13 والنصب التذكارية لهم في المجتمع العربي .

وشارك العشرات من أهالي قرية جت المثلث وقيادات عربية في إحياء ذكرى الشّهيد رامي غرة الذي سقط شهيدًا في أحداث هبّة القدس والأقصى عام 2000 والذي راح ضحيّتها 13 شهيدًا من المجتمع العربي بالداخل.وقام الوفد بزيارة بيت عائلة الشهيد رامي غرة ومن هناك توجهوا إلى ضريح الشهيد حيث تم تلاوة الفاتحة على روحه الطاهر ووضعوا أكاليل الزهور على ضريحه.

وزار، صباح اليوم الخميس، اهالي مدينة ام الفحم وشخصيات قيادية واجتماعية وعائلات الشهداء أضرحة شهداء هبة القدس والأقصى في مدينة أم الفحم، وذلك لإحياء الذكرى ال 21 لهبة القدس والأقصى.ووضعت أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء في المدينة، ومن ثم على النصب التذكارية في دوارات المدينة. وإستشهد في البلاد 13 شهيدًا، منهم ثلاثة في مدينة أم الفحم وهم: محمد جبارين 23 عامًا من مدينة أم الفحم، أحمد صيام جبارين 18 عامًا من قرية معاوية، ومصلح أبو جراد 19 عام من دير البلح إستشهد في مدينة أم الفحم.

وصل وفد لجنة المتابعة ، ظهر اليوم ، الى بلدة معاوية لزيارة ضريح الشهيد احمد ابو صيام الذي استشهد خلال مواجهات هبة القدس والاقصى قبل 21 عاما . هذا وقد وضع الوفد اكاليل الزهور على ضريح الشهيد احمد ابو صيام.

وقالت المتابعة : ستكون بداية فعاليات هبة القدس والأقصى في جت المثلث بزيارة ضريح الشهيد قرب مدخل القرية عند الساعة الثامنة والنصف صباحا، ثم أم الفحم عند مدخل شارع الأقواس حي عين النبي عند الساعة التاسعة والنصف، معاوية عند ضريح الشهيد عند الساعة العاشرة والنصف، الناصرة عند النصب التذكاري للشهداء مدخل المدينة من الحي الشرقي- الشارع الالتفافي عند الساعة الثانية عشر ظهرا، كفر كنا عند النصب التذكاري للشهداء في المدخل الشمالي للقرية عند الساعة الواحدة، كفر مندا عند النصب التذكاري للشهيد- مدخل القرية الساعة الثانية، عرابة عند النصب التذكاري للشهداء في المدخل الشرقي للمدينة الساعة الثالثة، سخنين عند النصب التذكاري للشهداء الساعة الثالثة والنصف عصرا قبيل انطلاق المسيرة المركزية.