كنوز نت - الطيبة

لستم وحدكم - الجماهيري الطيبة ينشئ فرقة لذوي القلوب البيضاء 


كنوز نت - عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي : كجزء من حملة "لستم وحدكم" لشركة المراكز الجماهيرية ، أطلق المركز الجماهيري في الطيبة الذي يديره بجدارة ومهنية وعطاء لا يعرف جدود أو سدود المربي مصطفى ناطور نشاطاً خاصاً للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

نظرًا لعدم وجود أطر تعليمية في مدينة طيبة حاليًا تتناسب مع ساعات الفراغ للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، فقد أطلق المركز الجماهيري الطيبة إطارًا تعليميًا وثقافيًا ، لتوفير حلول وفرص للعديد من ذوي الاحتياجات الخاصة في طيبة - إنشاء فرقة لذوي الاحتياجات الخاصة .

تضم المجموعة حوالي 20 ملاكا من ذوي الاحتياجات الخاصة ، يأتون إلى المركز الجماهيري كل سبت بعد الظهر ويستمتعون حقًا بنشاط ترفيهي مُرضٍ وممتع ، يشمل الحركة والموسيقى.

مدرس موسيقى وحركة يقوم بتعليم المشاركين الحركة بالموسيقى. وأكدت مرجية خلال بيانها أن حتى الآباء الذين يتواجدون دائمًا في النشاط ، يستمتعون ويدعمون ، ويسعدهم رؤية احبائهم يتمتعون بالكثير من المرح. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المجموعة متماسكة وموحدة للغاية ، ويقضون معًا بعض الوقت أيضًا ويحتفلون بأعياد الميلاد والعطلات والأنشطة الاجتماعية الأخرى.

وفي حديث لنا مع مدير المركز الجماهيري الطيبة المربي مصطفى ناطور قال أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم النور لنا وهم أصحاب القلوب الذهبية والنوايا الطاهرة وهم يحظون بمكانة خاصة فالمركز الجماهيري هو بيت الجميع وجاء ليخدم الجميع.

 وأنهت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية بيانها مؤكدة أن المشروع " يضم مئات المبادرات التي ستعمل في المراكز الجماهيرية وشبكات المراكز الجماهيرية في جميع أنحاء البلاد والسكان والقطاعات لتحديد الاحتياجات في المجتمعات المختلفة والبدء في برامج على المستوى المحلي لإعطاء حلول .


وهي تركز بشكل أساسي على 4 مجموعات: الأطفال والشباب في ضائقة ، والعائلات الشابة ، وكبار السن والوحيدون ، والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة