كنوز نت - حنان حبيب الله

نستثمر بالهايتك في المجتمع العربي



كنوز نت - مؤتمر المستثمرين الأول من نوعه المتخصص في مجال الهايتك والتكنولوجيا بالمجتمع العربي، أقيم هذا الأسبوع في الحديقة الصناعية بالناصرة. القائمين الذين بادروا بتنظيم المؤتمر هم: فرع پوعليم هايتك في الناصرة، صندوق تكوين، جمعيات وممثل السفارة الأمريكية. اشترك في المؤتمر 180 مشترك، رقم قياسي من المشتركين.

لأول مرة في المجتمع العربي، تم عرض الاحتمالات العديدة في مجالات الهايتك والتكنولوجيا للمستثمرين الذين أغلبهم حتى الآن فضلوا الاستثمارات بشكل أساسي في مجالات البناء والعقارات. "بشكل استثنائي، قمن بالتوجه إلى جمهور زبائن البنك في الناصرة والمنطقة لدعوتهم إلى المؤتمر مع أبنائهم الشباب والشابات، أعمار 25+، لكشفهم هم أيضًا إلى عالم الهايتك وهناك توجه في تركيز استثمارهم" أشار عاموس شتاين مدير مركز الأعمال الناصرة لبنك هپوعليم.

انكشف مشتركي المؤتمر لقدر كبير من المعلومات، وتعرفوا على مستثمرين وصناديق يساعدون في تطوير شركات ستارت أب مختلفة، التقوا بأصحاب شركات ناجحين، استمعوا إلى قصص نجاح وهيئات شيقة من قبل مستثمرين رائدين. أجري المؤتمر باللغة العربية وفوجئ منظميه بالاهتمام الذي لاقاه.
مركز الأعمال الناصرة لبنك هپوعليم، أؤسس قبل عدة سنوات وصنف كفرع متخصص بالهايتك. يقدم الخدمة للزبائن أصحاب المصالح التجارية في المجال. في إطار الخدمة يعطى لأصحاب المصالح رد 7/24 متلائم بشكل شخصي، معرفة في عالم الهايتك وتلبية احتياجاتهم ووصلهم مع مجموعات الهايتك في شمالي البلاد التي تعمل مع البنك.

مدير وحدة الهايتك في مركز الأعمال الناصرة هو رامي ناصر، موظف بنك اكتسب خبرة مهنية بالمجال منذ أكثر من ثلاث سنوات. "نحن متواجدين في الطليعة بما يتعلق بالمعلومات والقدرات في مجال الأعمال البنكية في الهايتك منطقة الشمال. ليس هنالك لأي منظمة مالية معلومات وقدرات مماثلة في خدمة ومهنية مجال الهايتك".

مجال الهايتك في المجتمع العربي يتطور بسرعة وقد ارتفع عدد الشرك المختصة بالمجال في المجتمع العربي بنسبة أكثر من مئة بالمئة. ارتفع عدد الموظفين في الهايتك من 2،000 إلى ما يقارب 8،000 موظف، وأقيم مركز هايتك جديد في الناصرة وافتتحت الكثير من الشرك فروع في الناصرة. استطاع بنك هـﭙـوعليم رؤية الإمكانيات المكمونة في المدينة وعمل على تطوير صناعة الهايتك في المجتمع العربي عن طريق دعم والتعاون مع جمعيات تعمل على ترويج المجال في المجتمع العربي مثل: جمعية "تسوفن"، جمعية "كاﭪ ماشـﭭـيه" و"هحمما هعسكيت هتخنولوﭼيت" وكذلك تقدم منح لطلاب المجتمع العربي في ألقاب علوم الحاسوب.

"أثبت مؤتمر المستثمرين في هذا الأسبوع لجميع منظميه، أن المستثمرين في المجتمع العربي متقبلين للتغيير والنمو إلى اتجاهات جديدة إضافية. اللقاء المباشر كان عامل أساسي للنجاح. "ليس هنالك مثيل لأن ترى وتسمع بنفسك، أنا متأكد أنه نتيجةً للمؤتمر الناجح هذا سنرى قريبًا نمو إضافي للشركات والاختراعات في المجتمع العربي. أنا سعيد جدًا على انكشاف المستثمرين المتمرسين والجيل الصغير إلى تجديدات بإمكانها خدمة الجمهور الواسع"، أشار عاموس شتاين مدير مركز الأعمال الناصرة.

في الصورة: من اليمين إلى الشمال رامي ناصر مدير وحدة الهايتك في مركز الأعمال الناصرة مع أحد المستثمرين الناجحين الذي استطاع القيام بـ- "إكزيت" (باع الشركة أو التطبيق التكنولوجي الذي أنشئه إلى شركات أكبر) فراس مطر، مؤسس شريك ومدير عام لشركة Shield 34. ​