كنوز نت - الضفة الغربية

استشهاد طفل من بيتا في مواجهات جبل صبيح


كنز نت - نابلس - استشهد فجر اليوم الخميس الطفل أحمد زاهي داوود بني شمسه (16 عامًا) من بلدة بيتا جنوب نابلس، متأثرًا بإصابته برصاص جنود من الجيش الاسرائيلي على جبل صبيح.

ونعت مساجد بيتا الطفل بني شمسه الذي كان جنود من الجيش الاسرائيلي أطلقوا النار عليه مساء الأربعاء، وأصابوه برصاصة من النوع الحي في رأسه، الأمر الذي استدعى إجراء عملية جراحية له، ومكث بعد ذلك في غرفة العناية الفائقة بمستشفى رفيديا، إلى أن أعلن عن استشهاده.

جنين: 4 إصابات  واعتقال شابين

كنوز نت جنين - أصيب أربعة شبان فجر اليوم الخميس، برصاص جنود من الجيش الاسرائيلي شرق جنين، إثر مواجهات أثناء اقتحام لاعتقال عدد من الشبان.
وأفاد شهود عيان  بأن قوات من الجيش الاسرائيلي داهمت عدة منازل في حي الألمانية شرق جنين، وخلال التفتيش والاقتحام هاجم الشبان الجنود  بالحجارة.

وخلال المواجهات أطلق الجنود النار بكثافة، ما أدى لإصابة 4 شبان نقلوا في مركبات محلية لمستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في المدينة. وذكر الأطباء أن إصابة ثلاثة شبان بين متوسطة وطفيفة بينما المصاب الرابع أصيب في الفخذ الأيسر، وحالته خطيرة وجرى تحويله للمستشفى الاستشاري في رام الله.
واعتقل الجنود المواطن غسان الأطرش من جنين، واختطفت الوحدات الخاصة الشاب اياد كمال الطوباسي من منزله قرب مخيم المدينة.


مستوطنون يهاجمون منازل ويحطمون مركبة في قصرة


كنوز نت - نابلس - هاجم مستوطنون مساء اليوم الأربعاء، بلدة قصرة جنوب نابلس، وحطموا مركبة لأحد المواطنين.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين من مستوطنة “ايش كودش” هاجموا عدداً من المنازل في المنطقة الجنوبية، وحطموا زجاج مركبة عمومية تعود للمواطن جبالي أبو ريدة.
وتداعى المواطنون لصد الهجوم، واندلعت مواجهات بينهم وبين قوات من الجيش الاسرائيلي التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم.