كنوز نت - الضفة الغربية


شهيد برصاص الجيش الاسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس


كنوز نت -  استشهد الفتى محمد سعيد حمايل (15 عاماً)، اليوم الجمعة، جراء إصابته برصاص قوات من الجيش الإسرائيلي، على قمة جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطفل حمايل استشهد نتيجة إصابته برصاصة في القلب، خلال قمع الجيش الاسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في البلدة.
كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال المسيرة.

إصابات بالاختناق لدى قمع مسيرة في سلواد شرق رام الله


أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع الجيش الاسرائيلي لمسيرة انطلقت في بلدة سلواد شرق رام الله، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى اسرائيل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت في البلدة، أطلق خلالها جنود الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

ولفتت المصادر الى أن قنابل الغاز التي أطلقها الجنود تسببت باندلاع حرائق في مساحات واسعة من أراضي المواطنين.

إصابة سيدة واعتقال شابين خلال اعتداء الشرطة الاسرائيلية على المواطنين قرب الأقصى


 أصيبت سيدة بالاختناق، واعتقل شابان، خلال اعتداء قوات الشرطة الإسرائيلية على المواطنين، عقب انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الشرطة وحرس الحدود رشت السيدة بغاز الفلفل في وجهها، فيما اعتقلت شابين في منطقة باب حطة بالقدس القديمة.
وكان نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية إسرائيلية مشددة.

إصابة رضيعة بالاختناق إثر استهداف الجيش الاسرائيلي بقنابل الغاز في كفر قدوم


أصيبت طفلة رضيعة بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء استهداف قوات الجيش الإسرائيلي منزل ذويها بقنابل الغاز المسيل للدموع، في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.
وأفاد شهود عيان، بأن جنود من الجيش الاسرائيلي أطلقوا قنابل الغاز بكثافة تجاه منازل المواطنين في القرية، خلال قمعهم مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية، ما أدى لإصابة الرضيعة نورسين لؤي عبد الله (8 أشهر) بحالة اختناق إثر استهداف منزل ذويها، نقلت إثرها إلى مركز طوارئ في القرية.

للمزيد من الصور والفيديوهات تابعونا على صفحة الفيس بالضغط على الرابط : https://www.facebook.com/knooznetcom