كنوز نت - من سيمون عيلوطي


  • منتدى الفكر والإبداع في الناصرة يبحث تنشيط الحراك الثقافيّ

منتصرة على الكورونا:

الناصرة تتداول في تنشيط الحراك الثقافيّ

كنو زنت - نظَّم منتدى الفكر والإبداع مؤخرًا، اجتماعًا تشاوريًا لمتابعة نشاطه الأدبيّ والثقافيّ الذي توقَّف لمدة عام ونيَّفَ بسبب جائحة الكورونا. وقد عُقد اللقاء في "كليَّة الناصرة للفنون" بحضور كل من: د. فهد أبو خضرة، د. محمد خليل، الأديب عبد الرَّحيم الشِّيخ يوسف، الشَّاعر سيمون عيلوطي، الشَّاعرة آمال عواد رضوان، الشَّاعر نظمات خمايسي، الأديبة ليلى حجِّة، الأديب ناجي ظاهر، والشَّاعرة وفاء عيَّاشي.

ناقش المجتمعون برنامج النَّشاطات القادمة، وضرورة العمل على إعداد وإصدار العدد الثالث من مجلَّة المنتدى التي تحمل اسمه، كما أجمعوا على إنشاء موقع إليكتروني يحقق التواصل اليوميّ بين أعضاء المنتدى والجمهور، ويُعنى بنشر وتشجيع الأدب العربيّ المحلَّيّ وغير المحلِّيّ، ويساعد المنتدى أيضًا على نقل مختلف فعاليَّاته في بث حي ومباشر إلى الجمهور بهدف تنشيط حياتنا الأدبيَّة والثقافيَّة، والمساهَمة في دفعها نحو الأفضل.

بعد ذلك ناقش المجتمعون العديد من الأمور التَّنظيميَّة التي تكفل نجاح نشاطات المنتدى واستمرارها، وفي هذا المجال اقترح الدكتور فهد أبو خضرة على المجتمعين ضرورة تحويل المنتدى إلى جمعيَّة مسجَّلة (عاموتاه) تضمن للمنتدى توفير ما يلزم لمواصلة عمله الثقافيّ، بما في ذلك، استمرار صدور مجلَّته الأدبيَّة بشكلٍ مُنْتَظِم.


في نهاية الاجتماع، تقرَّر إضافة إلى ما ذُكر أعلاه، إقامة عدَّة نشاطات، تُستهلُّ بعقد ندوة أدبيَّة حول "اللغة العربيَّة الثَّالثة"، يشارك فيها الحضور بتقديم مداخلات وأسئلة.