كنوز نت - الطيبة

الطيبة : وقفة احتجاجية بحي العمري رفضا لاقامة السوق


كنوز نت - الطيبة - قام عدد من أهالي حي العمري في البلدة القديمة لمدينة الطيبة ،بوقفة احتجاجية ضد اقامة سوق شعبي داخل الحي التاريخي بشكل دائم كل يوم جمعه وسبت ، لما سيعاني منه اهالي الحي من اغلاق الحارة وتقييد حرية ساكنيها .

وقال السكان المحتجين في منطقة العمري : اعتراضنا جاء بعد معرفة ان سوقا سيقام بالحي دون الرجوع الينا وعدم الجلوس معنا للتشاور وابداء راينا .
فنحن نعاني من مشاكل كثيرة واهمها التواصل والوصول للحي خلال هذه الفعالية المزمع اقامتها .
معظك سكان الحي من كبار السن وهذا يعرض حياة الكثير منهم للخطر بحسب اقوالهم .

واضافوا : بالسابق وفي كل رمضان كان يقام سوق ولم نعترض رغم المصاعب التي كنا نواجهها ولكن السوق هذه المرة سيقام على مدار العام وهذا امر لا يطاق .

نحن نرفض سياسة فرض الأمر الواقع وكأننا لا قيمة لنا ولا رأي رغم انه سيقام أمام بيوتنا وسيغلقون الحارة أمامنا وامام مركباتنا بحواجز حديدية وحراسة غرباء لا يعرفون جميع أهل الحي ولا يعرفون أقاربهم الذين يزورونهم مما يشكل تقيدا لحريتهم وضيقا على حريتهم الشخصية التي هي أهم أسس الحياة 

من هنا نحن سكان حي العمري نطالب وبشدة تنفيذ فكرة السوق في مكان آخر يسعه ولا يضيق على أحد .. وإننا نعجب كل العجب كيف تقبلون لنا ما لا تقبلونه لأنفسكم او لأقاربكم ونعحب كيف تقبلون لأنفسكم ما يغضب الله تعالى إذ أن إغلاق الطرق أمام مصالح الناس كبيرة من الكبائر ..
نأمل ان تأخذوا موقفنا على محمل الجد ونامل أن تلغوا فكرة السوق في حارتنا العمري و ان تنقلوه إلى مكان اخر ولو خارج البلدة .

هذا وشارك عضو بلدية الطيبة المحامي عبد جابر والذي ابدى تضامنه مع اهل الحي ومؤيدا لقرارهم ومطالبا البلدية بالعدول عن هذا القرار او اتخاذ خطوات ايجابية من شانها التسهيل على سكان الحي بممارسة حياتهم الطبيعية دون عائق.

يشار ان بلدية الطيبة ( والمركز الجماهيري التابع لبلدية الطيبة ) انهت التخطيط لفتح السوق التجاري في البلدة القديمة الذي سوف يعمل كل نهاية اسبوع ( بشكل دائم ) جمعة سبت ابتداء من تاريخ 5/6/2021.