كنوز نت - تقرير

حملة شرسة تستهدف المئات ضد فلسطينيي الداخل


كنوز نت -  أعلنت الشرطة الاسرائيلية  مساء أمس الأحد، أنه ستشن حملة اعتقالات واسعة ضد فلسطينيي الداخل، ستطال نحو 500 شخص، يضافون إلى 1550 مواطنًا اعتقلوا خلال هبة المواطنين في الداخل في الأسبوعين الماضيين ضد اعتداءات الشرطة الاسرائيلية بالقدس ولبلدات العربية .

وبحسب بيان الشرطة الاسرائيلية فإن هذه الحملة التي بدأت الليلة الماضية، هي استمرار لاعتداءاتهم خلال الأسبوعين الماضيين، والتي طالت اعتقال 1550 شخصًا، قدم لـ150 منهم لوائح اتهام.

وأضاف البيان أن الحملة التي جاءت بعد التشاور بين وزير الأمن الداخلي عضو الكنيست أمير أوحانا ومفوض الشرطة المفتش كوبي شبتاي، تهدف إلى “استعادة الردع” و”الحفاظ على الأمن الشخصي للمواطنين الإسرائيليين”.

وسيشارك بالحملة الآلاف من أفراد الشرطة، بما في ذلك ألوية ووحدات الشرطة المختلفة، وحرس الحدود، وسرايا احتياطية ووحدات خاصة، وباستخدام جميع القدرات التشغيلية والتكنولوجية المتوفرة،.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:


  • حملة "فرض النظام وتطبيق القانون" تلخيص نشاط الشرطة في اليوم الاول 

عمل الافراد الشرطة وحرس الحدود منذ امس في كافة ارجاء الدولة في اطار حملة فرض النظام وتطبيق القانون وذلك في اعقاب الاحداث العنيفة التي شهدتها دولة اسرائيل في الاسبوعين الاخيرين حيث اطلقت الشرطة حمله فرض النظام وتطبيق القانون التي يشارك بها افراد الشرطة وحرس الحدود والاحتياط والذين يعملون بشكل مكثف وبانتشار واسع للحد من اعمال الشغب والجريمة وكل من شارك في الاحداث الاخيره بهدف احالته الى العدالة

خلال اليوم الاخير القت الشرطة القبض على 74 مشتبه لضلوعهم في اعمال الشغب وحيازة السلاح غير القانوني والاعتداء على افراد الشرطة خلال احداث الاخلال بالنظام.

يعتبر هذا النشاط حلقة وصل للنشاط الذي تقوم به الشرطة خلال الاسبوعين الاخيرين وتخلل القاء القبض على اكثر من 1550 مشتبه وتقديم حوالي 150 لائحة اتهام (بعضها تضم اكثر من تهمة)



  • كما يلي بعض من نشاط الشرطة في كافة ارجاء الدولة:


 القى افراد الشرطة وحرس الحدود خلال الليلة القبض على 38 مشتبه بضلوعهم في اعمال شغب والقاء الحجارة والقاء زجاجات حارقة واطلاق مفرقعات والاعتداء على افراد الشرطة في اطار الاعمال الاخلال بالنظام شرقي مدينة اورشليم القدس واحالوهم الى التحقيق.


 في اطار اعمال الشغب والاخلال بالنظام في مدن المثلث القى افراد الشرطة وحرس الحدود القبض على 10 مشتبهين بالاعتداء على افراد الشرطة والقاء الحجارة والزجاجات الحارقة اطلاق المفرقعات نحو قوات الامن واحالوهم الى التحقيق.


 القى افراد شرطة لواء الساحل وافراد من حرس الحدود القبض على 35 مشتبه بالاخلال بالنظام العام وحيازة اسلحة غير قانونية واضرام النار بشكل متعمد وضبطوا سلاح غير قانوني من نوع ام16 وذخيرة واقنعة.


 خلال نشاط تفتيش لافراد الشرطة وحرس الحدود ضبطوا 329 حبة ذخيره وتسعة زجاجات حارقة مجهزة والقوا القبض على مشتبهين بحيازة الاسلحة غير القانونية واحالوهما التحقيق في مركز شرطة اللد.