كنوز نت - الضفة الغربية


استشهاد شاب من ترقوميا قرب مخيم الفوار



كنوز نت - أكد مسعفون في الهلال الأحمر في الخليل، مساء السبت استشهاد مواطن جراء اطلاق جنود من الجيش الاسرائيلي، النار على سيارته قرب مفرق مخيم الفوار جنوب الخليل.

وبحسب شهود عيان، فإن الجنود  منعوا سيارة إسعاف تابعة لبلدية دورا من الاقتراب من السيارة واسعاف المواطن المصاب بداخلها.

وبحسب سائق سيارة الاسعاف، فإن وضع المواطن داخل السيارة كان خطير جدا، ولم يتمكنوا من تقديم أي مساعدة له بسبب منع الجنود  لهم، ليعلن لاحقا عن استشهاده.

هذا وأصيب 180 مواطنًا خلال المواجهات التي اندلعت في مدن الضفة اليوم السبت، نصرةً للمسجد الأقصى والشيخ جراح وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

  • وأوضحت وزارة الصحة أن 53 إصابة من الـ180 وصلت لمراكز العلاج.
وفي الخليل، بينت وزارة الصحة أن هناك إصابة متوسطة بالرصاص الحي قرب يطا، وآخرى بالرصاص الحي في القدم وصلتا مستشفى الخليل الحكومي.
وفي رام الله، وصل إلى مجمع فلسطين الطبي 12 إصابة، (10 بالرصاص الحي، بينها 3 إصابات خطرة) إلى جانب إصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وفق الصحة.
وفي قلقيلية، أصيب 11 مواطنًا ( 8 بالرصاص الحي و3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ). كما أصيب 6 مواطنين في طولكرم، 5 منهم بالرصاص الحي وإصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، بحسب وزارة الصحة.
وأضافت أن هناك 5 إصابات بالرصاص الحي في جنين بينها واحدة خطيرة.
وفي نابلس، أصيب 16 مواطنا بالرصاص الحي بينهم إصابتان خطيرتان، كما تم تسجيل إصابة خطيرة بالرصاص الحي في الصدر في طوباس، بحسب ما أوردت الصحة.