كنوز نت - سلام حمامدة

مواجهات عنيفة  بمداخل البلدات العربية



  • مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة ومتظاهرين بمدخل عين ماهل

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة والشبان مدخل بلدة عين ماهل على خلفية الاحداث الاخيرة التي تشهدها البلاد من اعتداءات على المصلين في المسجد الاقصى المبارك،والشيخ جراح وغزة والبلدت العربية، حيث قامت الشرطة باطلاق قنابل الغاز المسيل الدموع لتفريق المتظاهرين.

  • اغلاق شارع 70 قبالة شيخ دنون اثر القاء حجارة واشعال إطارات
افاد الناطق بلسان الشرطة " ان الشرطة اغلقت شارع 70 امام حركة السير في قبالة بلدة الشيخ دنون، في أعقاب قيام عشرة من الملثمين بالقاء الحجارة باتجاه افراد الشرطة ، وكذلك قاموا باضرام النار في اطارات السيارات. واعلن افراد الشرطة عن تجمهر غير قانوني وأمهلوا المتظاهرين وقتا معقولا للتفرق من المكان، وحين لم ينصاعو قامت الشرطة بتفريقهم مستخدمة وسائل تفريق المظاهرات".

  • كفرقرع: أجواء متوترة بين الشرطة والمتظاهرين واعتقالات
تنتفض بلدة كفرقرع ، مساء اليوم، نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، حيث قام الشبان بأحراق الإطارات بالقرب من مدخل البلدة، وذلك كنوع من الاحتجاج وتشابك الشبان حسب ما ورد مراسلنا مع الشرطة، حيث اطلقت الشرطة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.وجاءت هذه المظاهرات الغاضبة من الشبان، بعد اقتحام المسجد الاقصى المبارك، والإعتداء على المرابطين والمصلين.ويشار ان وتتواجد قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصّة

30 إصابة في مواجهات في كفر كنا

أصيب نحو 30 شخصًا من بلدة كفركنا إثر مواجهات وقعت بين عناصر الجيش وعشرات الشبان الذين وصلوا للتظاهر في محيط منزل الشيخ كمال خطيب إثر اعتقاله مساء اليوم الجمعة.وأفادت مصادر محلية أن إصابات الشبان بين متوسطة وخطيرة بالرصاص الحي والمطاطي وبقنابل الغاز مسيل للدموع التي أطلقت صوب منازل وأهالي حي مسجد عمر بن الخطاب.واقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي بلدة كفركنا، مساء اليوم، وقامت باعتقال الشيخ كمال خطيب من بيته بعد محاصرة بيته.وأفادت مصادر محلية من كفر كنا أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة وطوقت بيت الشيخ كمال خطيب المحاذي لمسجد عمر بن الخطاب وقامت باعتقاله.وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت على إثر ذلك وما زالت قوات الجيش تطلق الرصاص المطاطي والحي على الأهالي في كفر كنا.وتعالت من مساجد كفركنا نداءات استغاثة للأهالي بغية التصدي للقوات الخاصة التي اقتحمت البلدة، وتداهم الأحياء السكنية وتقتحم بعض المنازل.

  • ام الفحم : مواجهات بين المتظاهرين والشرطة واعتقال 5 شبان
اندلعت مساء اليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين الشرطة والقوات الخاصّة في مدينة أم الفحم ومجموعة من الشبان المتظاهرين، حيث عملت الشرطة على قمع الشبان عن طريق الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع . ودخلت الشرطة لتلاحق الشبان بداخل الاحياء السكنية منها حي الاندلس في المدينة وشارع القدس ومبنى بلدية ام الفحم وقامت باعتقال خمسة شبان حتى الان.

تشهد المنطقة المحاذية لمستوطنة ميعامي بالقرب من مدينة أم الفحم، أجواء متوترة وذلك بعد تظاهر مجموعة من المواطنين بالقرب من السياج المحاذي للمستوطنة.
وعاش المستوطنين في المستوطنة أجواء مخيفة حسب ما وصلنا، اذ تبتعد مستوطنة ميعامي عدة امتار عن مدينة أم الفحم.
وتتواجد الشرطة والقوات الخاصة في المكان وتعمل على تفريق المتظاهرين من المكان ومحاولة لمنعهم من الدخول للمتسوطنة



  •  اغلاق المداخل ومنع السكان الخروج من بلدة الجيدية المكر

افادت مصادر أمنية مساء اليوم الجمعة، انه تم الاعلان عن بلدة جديدة المكر كمنطقة عسكرية مغلقة بسبب الاحداث الأخيرة التي تسود البلاد.
وقال شهود عيان ان قوات من حرس الحدود وصلت الى البلدة وقامت باغلاق المداخل الرئيسية بمكعبات باطون ومنع المواطنين من الدخول والخروج الا للحالات الضرورية.

  • مواجهات عنيفة في مجد الكروم واغلاق الشارع الرئيسي 


اندلعت في بلدة مجد الكروم مساء اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين الشبان والشرطة ، حيث تم القاء حجارة وحرق اطارات، الشرطة قامت بالرد بقنابل الغاز والرصاص المطاطي.
وبحسب المعلومات المتوفرة قامت الشرطة باغلاق الشارع الرئيسي قرب مركز الشرطة.

  • مواجهات بين الشرطة والشبان في الفريديس 

اندلعت مساء اليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين الشرطة والشبان مدخل بلدة الفريديس، حيث تم القاء حجارة واحراق اطارات.

  • شعب مواجهات مع الشرطة

كما شهدت بلدة شعب  مواجهات بين الشبان والشرطة على مفرق شعب ووتواجد قوات كبيرة من الشرطة في المكان.

  •  اندلاع مواجهات وحرائق بالقرب من دوار الرينة

مواجهات أندلعت مساء اليوم  على دوار الرينة بالقرب من الناصرة في أعقاب التطورات في كفركنا.
وعلم أنّ المواجهات أدت إلى اندلاع حرائق في عدد من الأحياء القريبة من المواجهات.

  • عرعرة : مواجهات عنيفة بين المواطنين والشرطة 

شهدت بلدة عرعرة المثلث مساء اليوم، مواجهات بين قوات الشرطة والوحدات الخاصة والمتظاهرين في البلدة، حيث تم قمع المتظاهرين عن طريق إلقاء القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

واعتقلت الشرطة اليوم حسب ما وردنا من شهود عيان، أكثر من 5 متظاهرين في البلدة، في أعقاب الاحداث التي حصلت.

  • ابو سنان مواجهات مع الشرطة

وشهدت ابو سنان مواجهات مع الشرطة على الدوار بمدخل البلدة والشرطة تطلق قنابل الغاز بشكل عشوائي.

  • مواجهات مع الشرطة بالناصرة

وشهدت مدينة الناصرة مواجهات بين الشبان والشرطة على مدحل حي الورود مققرب دواة القشلة المحاذي لمحطة شرطة الشمال.

لمتابعة الاخبار من صور وفيديهوها تابعنوا على الرابط : https://www.facebook.com/knooznetcom