كنوز نت - الضفة الغربية

مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في عدة مناطق بالضفة


أغلق شبان مساء اليوم الخميس، الشارع الرئيسي في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وقاموا بمنع سيارات المستوطنين من العبور لفترة من الوقت.

وقال شهود ، ان قوات كبيرة من الجيش الايرائيلي تحركت على الفور وقامت بإطلاق الرصاص الحي بشكل كثيف، وهو ما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي التي اقتحمت بلدة تقوع.

وعلى الطرف الاخر من محافظة بيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات من الجيش الاسرائيلي في بلدة حوسان غرب بيت لحم.

و أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء  الخميس، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

هذا واستولت قوات من الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، على تسجيلات كاميرات مراقبة من منازل والمحلات التجارية، في بلدة الزبابدة جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية  بأن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت الزبابدة وداهمت عددا من المحلات التجارية والمنازل، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة فيها.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود من الجيش الإسرائيلي، أطلقوا خلالها قنابل الغاز المسيلة للدموع.

هذا وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي، الليلة، بلدة جينصافوط، شرق شرق قلقيلية.


وأفاد شهود عيان  بأن قوات الجيش الاسرائيلي اقتحمت القرية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، واندلاع مواجهات مع شبان القرية، .

كما و أغلقت الجرافات  الاسرائيلي، مساء الخميس، عدة طرق فرعية في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن الجرافات أغلقت طريق البلدية، والقريب من مدخل قوزة- بيتا جنوب حوارة، كما أغلقت الطريق المؤدي إلى أودلا وبيتا، شمال شرق حوارة.

وأضافت المصادر، أن الجيش الاسرائيلي يقوم بعزل حوارة عن المداخل التي تربطها بالشارع الرئيسي المار وسط البلدة.

وأصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم الخميس، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.