كنوز نت - القدس


مواجهات واعتقالات واصابات في باب العامود بالقدس



كنوز نت - القدس - اندلعت مواجهات مع الشرطة الاسرائيلية، الليلة، قرب باب العامود بالقدس، التي أفرغت المواطنين من المكان بالقوة بعد الاعتداء عليهم واعتقلت عددا منهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشرطة الاسرائيلية اعتدت على المواطنين المتواجدين في محيط باب العامود بعد أن اعتدت عليهم.

وامتدت المواجهات إلى شارع السلطان سليمان، ولاحقت الشرطة الاسرائيلية المواطنين في شارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة.

واستخدمت الشرطة الإسرائيلية قوات الخيالة من أجل الاعتداء على المواطنين والمارة في باب العامود وشارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة.

وقالت طواقم الهلال الاحمر ان الشرطة السرائيلية تمنع سيارات اسعاف الهلال من الوصول الى الاصابات في منطقة باب العامود بعد وجود بلاغ عن اصابات في المنطقة.

وانتشرت القوات بأعداد كبيرة في حي الشيخ جراح، واعتدت على الفلسطينين بالضرب ورش المياه، في محاولة جديدة لقمع الفعاليات في الحي، المناهضة لقرارات اخلاء المنازل.

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

القى افراد الشرطة القبض على مشتبَهين في حي الشيخ جراح في مدينة اورشليم القدس بعد ان قاما بالاعتداء على افراد الشرطة ورشهم بغاز الفلفل.

بعد ان لاحظ افراد الشرطة عدد من المشتبهين يقومون باضرار في المكان توجهوا اليهم لتوقيفهم وحينها قاموا برشهم بغاز الفلفل. هذا وضبط افراد الشرطة بحوزة اثنان من المشتبهين وسائل قتالية وتمت احالتهما الى التحقيق




  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 تعمل قوات الشرطة وشرطة حرس الحدود حالياً في أعقاب ,احتجاجات بدأت عند باب العمود في البلدة القديمة, والتي تخللت أعمال شغب وإلقاء حجارة واغراض وإلقاء قنابل دخان وإطلاق مفرقعات نحو افراد الشرطة.

 بدأ افراد الشرطة بتفريق المخلين بالنظام, بواسطة استخدام وسائل لإعادة النظام في المكان وتقليل الأضرار التي لحقت بسريان الحياة الطبيعي, خلال هذه الساعات حيث هذا الموقع, هو بمثابة مدخل رئيسي ومسار خروج لعشرات الآلاف من المصلين في شهر رمضان.

 ستواصل الشرطة عملها بشكل حازم ضد خارقي القانون, والمخلين بالنظام, الذين يضرون بعشرات الآلاف من المصلين بأمنهم وقدرتهم على التحرك بأمان وحرية خلال الصلوات

 
 مرفق توثيق فيديو من باب العمود- شعبة الاعلام