كنوز نت - القدس - مواقع

صور - الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الاقصى




كنوز نت  - في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، تمكن عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الوصول الى الأقصى وأداء صلاة الجمعة فيه، رغم القيود الإسرائيلية والإجراءات التي اتخذت على الحواجز المقامة على مداخل مدينة القدس.

وقدرت أعداد المصلين، بـ 70 ألف مصل، ومعظمهم من أهالي القدس والداخل الفلسطيني، إضافة إلى أعداد من أهالي الضفة الغربية الذين سلكوا الطرق الالتفافية واجتازوا الحواجز لأداء الصلاة في الأقصى.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=308&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fknooznetcom%2Fvideos%2F524641471868563%2F&show_text=true&width=560" width="560" height="423" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>


وعقب انتهاء صلاة الجمعة ، انطلقت مسيرة حاشدة في الاقصى، نصرة للمسجد ولحي الشيخ جراح، ورفعت الاعلام الفلسطينية والرايات الاسلامية، وهتف المشاركون للأقصى والقدس، وطالبوا بصد مخطط المستوطنين باقتحام المسجد الاقصى في الثامن والعشرين من الشهر الفضيل.

وامتلأت أسواق مدينة القدس بالمتسوقين، كما انتشر الباعة المتجولين في شارع نابلس وباب العامود وباب الاسباط، اضافة الى الاسواق المؤدية الى الاقصى.